تعلمي أسهل وصفة لطهي الكابوريا وتناولها

 الكابوريا من المأكولات البحرية الرائعة والمفيدة جدا للصحة، فالحقيقة أن المأكولات البحرية بجميع أصنافها سهلة الهضم ولا تسبب أذي على الصحة وبالأخص إذا تم طهيها بطريقة صحية صحيحة.
 
قد تجهل بعض ربات البيوت طريقة طهو الكابوريا فتؤثرن السلامة رافضات شراءها من الأصل، رغم أن إعدادها من أسهل ما يكون وتناولها في غاية المتعة.
 
لتتعرفي على أسهل طريقة لطهي الكابوريا، طالعي ما يلي:
طريقة طهو الكابوريا:
- الأفضل دائما وأبدا شراء الكابوريا الطازجة (الحية) ومن السهل جدا التعرف عليها لأنك ستجدينها تتحرك أمامك.
 
- حضري ماء مغلياً ومقدار الماء يعتمد أيضاً على كمية الكابوريا لديك، ولكن أقصى ما ستحتاجين إليه حوالي ١٨ لتر من الماء المغلي في إناء الطهي.
 
- بينما تتركين المياه لتغلي اعملي على تنظيف الكابوريا بفصل القشرتين لفتح بطنها، ومن ثم تنظيف الرمال والفضلات، وفصل الأرجل والمقصات عنها ثم غسلهم منفردين وطهيهم جميعا معا بعد ذلك.
 
- بعض الناس يفضلون طهو الكابوريا كما هي دون تكسيرها مع الاكتفاء فقط بغسلها خارجيا عدة مرات وهناك من يقومون بطهوها حية كما هي بوضعها في إناء طهي شديد السخونة.
 
- الآن وبعد غليان الماء يمكنك أن تضيفي إليه القليل من الملح أو لا فهو حسب الرغبة.
 
- ينبغي أن تعلمي أن طهي الكابوريا ينتج عنه رائحة نفاذة جداً، فإن كنت ممن لا يحتملون تلك الرائحة القوية فاعملي على تشغيل شافط الروائح لديك وفتح النوافذ لتجديد الهواء مع عدم الاقتراب بدرجة كبيرة من إناء الطهي حتى تشارف مدة الطهو على الانتهاء.
 
- ضعي الكابوريا بالماء المغلي، ولتعلمي أن متوسط مدة الطهي هي فقط ٨ دقائق للكابوريا ذات الحجم المتوسط، أما الكبيرة الحجم فستستغرق وقتاً أطول من ذلك قليلاً.
 
- بينما تُطهي الكابوريا، أحضري مقلاة وسخنيها ثم أذيبي بها بعضا من الزبد وضعي به حوالي ٤ فصوص ثوم مسحوق يدويا أو حتى مفروم، مع التقليب حتى الحصول على اللون الذهبي.
 
- بعد تمام النضج صفي الكابوريا من المياه جيداً، ودعيها جانبا لتبرد ولتتمكني من التعامل معها.
 
- قومي بكسر الكابوريا أولاً بفتحها لنصفين ثم أمسكي بالنصف السفلي منها واكسريه لنصفين فهو في الأصل عبارة عن فصين وسيسهل كسره مع التعامل بحذر مع الكابوريا فربما تحتوى بعضاً من السوائل رغم تصفيتها، فتصيب ملابسك بقدر منها.
 
كيفية تناول الكابوريا:
صبي الزبد المذاب بالثوم في آنية تقديم الطعام ذات حجم مناسب، واغمسي قطع الكابوريا بها ثم ضعيها في فمك، واستمتعي بالطعم الشهي.