Top

موقع الجمال

شارك

حول العالم

مثير دم الحيض يسبب أزمة إعلامية سياسية بأمريكا

تاريخ النشر:25-10-2015 / 03:26 PM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

مثير دم الحيض يسبب أزمة إعلامية سياسية بأمريكا
 إذا قرأت عن كلمات السخرية التي صرح بها رجل الأعمال الأمريكي الشهير دونالد ترامب وكان من بينها عبارة " bleeding out of wherever" والتي تعني بالعربية "تنزف من أي مكان" وأن هذا التعليق قد جف، فأنت كنت على خطأ كبير، حيث قامت الفنانة ساره ليفي من بورتلاند بولاية أوريجون بإنتظار الوقت المناسب من الشهر حتى تتدفق العصائر الإبداعية من جسدها، والمقصود هنا بدم الحيض الذي ينزل كل شهر في وقت الدورة الشهرية للمرأة.
 
لا تتعجبوا فقد حدث ذلك بالفعل، حين إستخدمت الفنانة ساره دم الحيض الخاص بها لرسم كاريكاتير حي جدا للمرشح الجمهوري الصاعد للرئاسة، وكان هذا الرسم الكاريكاتيري ردا منها على تصريحاته.
 
وقد قالت ساره: "لقد سمعت التعليقات التي وجهها للمذيعة ميجان كيلي وقد أغضبني بشدة استخدامه للإشارة إلى الدورة الشهرية للمرأة على وجه التحديد، ليس لتجنب توجيه سؤال سياسي له، ولكن لإهانتها أيضا وتقليلا لذكاء كل النساء".
 
وقد صرحت لكل من الجريدة الرسمية الأمريكيةUSA Today والموقع الإخبارى الإلكتروني Bussfeed، أن دونالد يعتقد أن باستطاعته إستغلال جهاز المرأة التناسلي وهو جزء صحي جدا، لإهانتها والتقليل من إمكانياتها وذكائها وأضافت أن هذه مشكلة خطيرة لابد من الدعوة لها.
 
وقد أطلقت على الصورة التي رسمتها لرجل الأعمال هذا اسم " Whatever" حيث لم تكن مجرد تصريح عن التعليق العدواني الجنسي له، إنما كانت جهدا مبذولا لجمع التبرعات، وكان من بين الملصقات لتسويق هذه الصورة دعايا تقول: "اهدأ، إنها مجرد رسمة ولن يتدفق منها أي دماء حقيقية".
 
وبيعت هذه الصورة عبر موقع "Etsy" وتم توجيه كل عائداتها إلى منظمة تدعم المهاجرين المكسيكيين وهي من المجموعات الأخرى الشهيرة الأقل حبا لترامب.
 
وكتبت الفنانة ساره على صفحة موقع Etsy ما يلي: "دعونا نعيد لأمريكا عظمتها مرة أخرى، لصالح النساء والمهاجرين والعمال وكل شخص آخر يخشى منه ترامب عندما يكون وحده بالمنزل يبكي في الليل تحت أغطية السرير".
 
ولم تكن ساره أول فنانة تستخدم وسائلها الخاصة للسخرية من ترامب، فلديه بالفعل أشكال من الفخار مصنوعة تشبهه، كما أن التي- شيرت اللامع هذا الذي لا نستطيع التأكد عما إذا كان سخرية أم لا، وهناك حتى صور لاصقة يمكن لصقها على أي مكان.