Top

موقع الجمال

شارك

الطب البديل

من داخل مطبخك علاجات فعالة لالتهاب الحلق

تاريخ النشر:20-10-2015 / 05:53 PM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

 من داخل مطبخك علاجات فعالة لالتهاب الحلق
في هذا الوقت من العام تنتشر أمراض البرد والأنفلونزا، ويكون التهاب الحلق عادة أول أعراضها ويسبب ألما شديدا، لهذا هناك العديد من العلاجات الفعالة موجودة بالفعل في مطبخك وستشعرك بالتحسن وبسرعة.
 
الماء المالح من العلاجات القديمة جدا
الماء المالح من أكثر العلاجات المنزلية انتشارا لعلاج التهاب الحلق لأنه فعال جدا، ولتحضيره امزجي ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الدافيء والغرغرة به، حيث تخفف التهاب الحلق بسرعة، لأن الملح من العلاجات الهامة، وحتى تناول بعض رقائق البطاطس المالحة أو المعجنات تساعد في تحسن حالة الحلق.
 
كوب من الشاي الساخن المهديء
عندما يظهر لديك الشعور بالتهاب الحلق، يمكنك الإسراع بتناول كوب من الشاي الساخن فهو مريح جدا لأن حرارة الشاي تمنحك شعورا مريح جدا وهو من العلاجات الفعالة والمتوفرة في مطبخك، هذا لاحتواء الشاي على مضادات الأكسدة المفيدة جدا لجسمك، لذا من الجيد أن تحتفظي بكمية من الشاي في دولاب مطبخك خاصة في موسم انتشار البرد والأنفلونزا.
 
ملعقة صغيرة من عسل النحل تهديء السعال
قد يبدو ذلك مفاجيء، لكنه هام، فللعسل خواص مهدئة لالتهاب الحلق والسعال، حيث يعمل قوام العسل السميك على تبطين الحلق، وقد أوضحت بعض الدراسات أن العسل أكثر فاعلية في علاج السعال والحلق عن الأدوية العادية، ورغم أنه لا ينبغي أن تتخلي عن دواء السعال، لكن بإمكانك استخدام العسل معه أيضا، خاصة أن مكونات العسل كلها طبيعية ولن تقلقي من وجود أي آثار جانبية لتناوله مثل الموجودة بالعلاجات الكيميائية.
 
المصاصة
تشعرك المصاصة بشعور مريح جدا لو كنت مصابة بالتهاب الحلق، وبما أن البرد يخفف الألم، لذا فالطعام البارد يتم إعطاؤه للأطفال للتعافي بعد استئصال اللوزتين، فهذا يكون الاختيار الأمثل لتخفيف التهاب الحلق، كما أن الآيس كريم والجيلي اختيارات رائعة أيضا.
 
اصنعي لنفسك شرابا دسما
إذا كنت تحبين نكهة المشروبات الكريمية إذن يمكنك الاستمتاع بعصير الدريميسكيل ولتحضيره أضيفي مقدارا من آيس كريم الفانيليا مع كوب من عصير البرتقال مع التقليب حتى يصير القوام قشديا، فمع الاستمتاع بهذا العصير اللذيذ يقوم البرتقال بتقوية جهاز المناعة لديك، فأحيانا إذا شربت عصير البرتقال بمفرده قد يؤذي حلقك، لكن بإضافة مقدار الآيس كريم فأنت تمنعين ذلك من الحدوث.
 
الحلوى الجافة من مهدئات الحلق المفضلة
يمنحك تناول الحلوى الجافة شعورا جيدا لعلاج التهاب الحلق، لذا احتفظي ببعض حلوى المص في مطبخك لتناولها عند الضرورة، ورغم أن كل الحلوى الجافة فعالة في علاج التهاب الحلق، إلا أن هناك أنواعا أفضل من الأخرى، فحلوى النعناع والمنتول والليمون كلها اختيارات رائعة وفعالة.
 
حساء الدجاج
إن نصيحة الأم لك بشرب حساء الدجاج وأنت مريضة له هدف، فقد أوضحت أخبار ABC News من خلال مقالة نشرت بها؛ لتفسر كيف يعمل حساء الدجاج فمن الناحية الأساسية لحساء الدجاج خصائص تساعد الجسم على التعافي بسرعة من أمراض الجهاز التنفسي، لذا اصنعي حساء الدجاج وعليك شربه عند الإصابة بأمراض الشتاء.