إصنعي الفازلين Vaseline بنفسك في دقائق

الفازلين Vaseline مرطب قوي متعدد الإستخدامات يمكنه أن يفيد بشرتك ويحسن من ملمسها وليونتها على مدار العام وخاصة بفصل الشتاء لإحتياج أنسجة البشرة لمزيد من الترطيب القوي خاصة أن مستحضر الفازلين يعتبر من المرطبات القوية الدهنية وليست خفيفة، ولذا تستخدم أيضا لترطيب مناطق الجسم الأكثر تضررا من الجفاف مثل الكوعين والركبتين وأيضاً الشفاه المتشققة.
 
ولكن هل أثار الفازلين فضولك يوما للتعرف على مكوناته وطريقة تصنيعه وكيف هو نقي كما يظهر لك ولنا جميعاً؟ وهل تعلمين أنه أصبح بإمكانك تصنيع الفازلين الطبيعي النقي بنفسك بمكونات رخيصة وبمنتهى السهولة بالبيت؟
 
بالفعل صار لديك الفرصة لتصنعي الفازلين بنفسك، فتعرفي على المكونات وطريقة الصنع فيما يلي:
طريقة صنع الفازلين بالبيت:
المطلوب:
- كتلة من شمع العسل يمكنك شراءه من أحد المناحل.
 
- زيت طعام (زيت نباتي أو زيت عباد الشمس).
 
طريقة صناعة الفازلين:
- ادخلي قطعة شمع العسل لديك في المايكرويف واتركيها في درجة حرارة مناسبة حتى تنصهر تماماً وتتحول لمادة سائلة.
 
وللعلم أن شمع العسل مادة طبيعية آمنة بشكل تام على البشرة بل إنها تستخدم في الكثير من الأحيان لمعالجة بشرتك مما قد يصيبها من تضرر وأذي.
 
- أحضري وعاء مناسباً وضعي به بعض زيت الطعام فيمكنك اختيار نوع واحد من بين الزيت النباتي وزيت عباد الشمس، ولكن المهم هو أن يكون صالحاً للاستخدام في الطعام.
 
- ضعي سائل شمع العسل في وعاء زيت الطعام وامزجيهما جيداً بشكل تام.
 
- بعد المزج صبي الفازلين في وعاء الاستخدام، أي الوعاء المحضر لتستخدمي الفازلين منه مباشرة، ويمكنك الابتكار في شكل الوعاء كيفما ترغبين فليس هناك تصميم معين مطلوب.
 
- اتركي مستحضر الفازلين جانبا حتى يبرد تماماً، ويمكنك تسريع عملية التبريد بوضع المزيج في الثلاجة.
 
نصيحة: (إذا قررت وضع المستحضر السائل في الثلاجة ليبرد فمن الأفضل ألا تتركي سطحه مكشوفاً، بل ينبغي أن تغطي السطح بغطاء من البلاستيك وذلك حتى تتفادي تعرض الفازلين للبكتيريا).
 
الآن صار الفازلين الطبيعي الخاص بك جاهزاً للإستخدام، فرطبي بشرتك ودلليها كما تحبين.