Top

موقع الجمال

شارك

الصحة العامة

عالج نفسك من أضرار إشعاع الموبايل بالأعشاب

تاريخ النشر:20-10-2015 / 02:56 PM

المحرر: خاص الجمال - شروق عبد الرحيم

عالج نفسك من أضرار إشعاع الموبايل بالأعشاب
التليفون المحمول يصدر موجات إشعاعية ضارة عند التحدث فيه أو حتى عند التواجد بالقرب منه مغلقاً كان أو مشغلاً، ومع مرور الزمن تتراكم تلك الإشعاعات وتختزن بالجسم فتتملك منه لتتحول لمادة مسرطنة تعمل على إجهاد النظام المناعي بالجسم ومن ثم إضعافه وتلف الحمض النووي المعروف بـ DNA.
 
هناك دراسة أجريت في 2011 وقد أثبتت أن تعرض الحمض النووي للتلف يؤدي إلى تعطيل إنتاج البروتين الطبيعي بالجسم وأيضاً وقف نمو الخلايا، ومن أجل ذلك فقد أصدرت الوكالة الدولية لبحوث السرطان IRAC)) بياناً صدر فيه أن الإشعاع الذي يصدر عن الهاتف الجوال يعد "مادة مسرطنة محتملة تصيب البشر".
 
كما أثبتت الدراسة أيضاً أن فرط تعرض دم الإنسان لإشعاعات الجوال تزيد من خطورة الإشعاع بنسبة 300% خطراً على الصحة مقارنة بالتدخين أو تنشق غبار مادة الأسمنت الكيماوية.
 
كما حددت الوكالة الدولية في بيانها الذي صدر عنها أن مخاطر التعرض لإشعاعات الهاتف الجوال وأعراضه، كما التالي ذكره:
الأعراض الناجمة عن التضرر من آشعة الجوال:
- شعور الشخص بالإرهاق وتوتره الشبه دائم.
 
- إصابة الدماغ بالصداع النصفي.
 
- اضطرابات في خفقان القلب.
 
- مشاكل في الجهاز الهضمي.
 
- عدم انتظام النوم وتقطعه وحتى الوصول للأرق.
 
- تقلب المزاج والشعور بالاكتئاب.
 
- النسيان وحدوث مشاكل بالذاكرة.
 
- الروزماري ومكافحة ضرر إشعاع الهاتف الجوال:
 
لحسن الحظ يمكن التخلص من أعراض الضرر المصيبة للجسم مع التمتع بصحة جيدة بواسطة بعض الأساليب الطبيعية السهلة البسيطة للغاية كاستخدام زيت إكليل الجبل أو عشب إكليل الجبل نفسه المشهور باسم (الروزماري).
 
وعن مكافحة الروزماري للأعراض الناجمة عن إشعاع الموبايل فقد نشرت مجلة الطب الإشعاعي الإنجليزية مقالاً يشرح مدى أهمية استخدام تلك العشبة وزيتها على حد سواء لإزالة المخاطر التي ألحقتها الإشعاعات بالجسم عن طريق احتواء الروزماري على (Carnosic acid حمض الكارنوسيك) ودهون الكارنوسول القابلة للذوبان واللذان يوفران المادة الواقية من المخاطر، كما أن (حمض الروزمارينيك Rosmarinic acid) الذي تحتويه العشبة يعمل كمحفز لآليات الدفاع الموجودة بالجسم.
 
 طريقة العلاج بالروزماري:
من السهل العلاج بالروزماري بطريقتين:
شاي الروزماري
 
المطلوب:
- 2 كوب ماء مغلي.
 
- ملعقتين أو 3 أوراق من الروزماري المطحون.
 
الطريقة:
اسكب الماء المغلي إلى مقدار أوراق الروزماري المطحون في كوب، ثم قم بتغطيته حوالي ربع ساعة حتى يتركز المشروب، وبعدها تناول المشروب يومياً.
 
- طريقة التداوي بزيت الروزماري:
 
المكونات:
مقدار من زيت الروزماري مساوٍ لمقدار آخر من أحد الزيوت الآتية: ( زيت جوز الهند، الأفوكادو و الجوجوبا).
 
كيفية المعالجة بالزيت:
إخلط زيت الروزماري مع واحد من الزيوت التي تم ذكرها على أن يدهن بها باطن القدمين يومياً قبل الذهاب للنوم.
 
يمكن استنشاق البعض من رذاذ الزيوت وذلك عن طريق الاستنشاق بواسطة سكب أو نثر القليل من نوعي الزيت الممزوجين فوق نسيج قطعة قماشية نظيفة، ومن ثم تركيز الأنف على التقاط الرائحة واستنشاقها.