Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

ماسكات الصبار لإزالة علامات التمدد

تاريخ النشر:21-10-2015 / 02:52 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

 ماسكات الصبار لإزالة علامات التمدد
ماسكات الصبار لإزالة علامات التمدد
علامات التمدد يمكن أن تكون محرجة ومؤلمة فى بعض الأحيان، وكلما أسرعت فى التعامل معها كلما كان من السهل التخلص منها، وقد ثبت أن الصبار فعال جدا فى تخفيف ندوب وعلامات التمدد على جلدك.
 
كيف يساعد الصبار على إزالة علامات التمدد ؟
المغذيات الدقيقة المضادة للجراثيم ومضادات الالتهابات الموجودة فى الصبار تعمل على تحفيز عمليات شفاء الأنسجة السطحية، وبالتالى تحد من التصبغ وعلامات التمدد على الجلد بشكل فعال. 
 
السكريات وبروتين السكر الموجودة فى الصبار تعمل على تحفيز إصلاح ونمو الجلد، بالإضافة إلى الحد من الألم والالتهاب؛ فالصبار له العديد من الفوائد الصحية حيث تعمل هرمونات النمو التى يحتوى عليها على تجديد خلايا الجلد وتحسين مستوى الكولاجين فى الجسم مما يجعل الجسم أكثر مرونة، وبالتالى يحد من علامات التمدد.
 
الصبار أيضا مضاد للتخثر ومثبط للألم، وهو يعجل من عملية شفاء الجلد ويعمل بمثابة مطهر طبيعى للبشرة.
 
ماسكات الصبار لإزالة علامات التمدد:
- جيل الصبار: 
استخدمى ورقة الصبار الطازجة لاستخلاص الجيل الذى تحتوى عليه ثم قومى بتدليكه على علامات التمدد بلطف لمدة 7 – 8 دقائق حتى يتم امتصاصه تماما، وأبقيه على الجلد لمدة 10 دقائق أخرى ثم يغسل بالماء الفاتر.
 
- ماسك الصبار والقهوة: 
هل تعلمين أن القهوة تصنع المعجزات لشعرك وجلدك؟  القهوة والصبار فى هذا الماسك يساعدان على تخفيف الندبات وشد الجلد أيضا، فقط اخلطى البن المطحون مع جيل الصبار لعمل معجون ناعم، ثم دلكى هذا المعجون بلطف على المنطقة المصابة لمدة 5 دقائق، اتركيه حتى يجف تماما لمدة 15 دقيقة ثم يمسح بمنشفة رطبة دافئة ثم يغسل بالماء الفاتر. 
 
بعد الماسك قومى بوضع كمية من الكريم المرطب الخاص بك للحفاظ على ترطيب بشرتك بعد هذا الماسك.
 
- عصير الصبار والليمون: 
عصير الليمون هو عامل تفتيح طبيعى ويساعد على تقشير البشرة، اخلطى ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع 2 ملعقة صغيرة من هلام الصبار واخلطيها جيدا ثم تطبق على علامات التمدد، اتركى الماسك حتى يجف تماما ثم يغسل بالماء العادى، ثم رطبى الجلد بعد غسل الماسك جيدا.
 
- ماسك الصبار وزيت الخروع: 
زيت الخروع هو الحل لجلد لا تشوبه شائبة؛ فهو يساعد على إزالة علامات التمدد عن طريق إصلاح الضرر الذى يصيب الكولاجين والذى يتسبب فى ظهور علامات التمدد، اخلطى جيل الصبار مع زيت الخروع للحصول على ماسك هلامى ثم سخنى هذا الخليط وضعيه على بشرتك عندما يكون ساخنا، اتركيه بضع دقائق قبل أن تقومى بغسله.
 
بعض النقاط لتذكرها:
النتائج الملحوظة سوف يتم ملاحظتها فقط من خلال الاستخدام المنتظم ولفترات طويلة، اتبعى الوصفات السابقة يوميا ولمدة شهر لملاحظة اختفاء علامات التمدد لديك.
 
النساء الحوامل بحاجة لاستخدام هذه الماسكات ابتداء من الثلث الأول من الحمل لتجنب الضرر الشديد لحدوث علامات التمدد.
 
علامات التمدد الجديدة سوف تختفى فى وقت أقل من القديمة، وإذا كان لديك علامات تمدد منذ سنوات فإن الصبر والاستخدام المنتظم لهذه الماسكات سوف يساعد على التخفيف من آثارها فى خلال 3 – 4 أشهر.