لا تشترى مرطب أو غسول الجسم قبل أن تقرأى هذا !

معظم منتجات العناية بالبشرة تحتوى على أسماء يصعب نطقها من قائمة طويلة من المكونات، فى حين قد تتجاهلين المرور بهذه المكونات إلا أنه من المهم جدا قراءة الملصق قبل شراء المنتج. يوصى خبراء التجميل بالبحث عن المكونات التالية فى المنتجات الخاصة بك حتى يتسنى لك معرفة ما هو فعال حقا وما يبدو مجرد اسم فقط:
 
- فيتامين أ: فيتامين "أ" ضرورى لإزالة حب الشباب وعلاج التصبغ .. إنه يساعد فى إنتاج الكولاجين ويساعد أيضا فى حبس الرطوبة فى البشرة مما يسهم فى نضارة البشرة طوال اليوم، والمكونات مثل بالميتات الريتينل وخلات الريتينل تحتوى على فيتامين أ، وهذه العناصر تمنع انسداد مسام الجلد.
 
ومع ذلك المكونات مثل ألدهيد الريتينل والريتينول تحتوى على فيتامين أ ولكن لها آثار جانبية أيضا.
 
- فيتامين C: إذا كان لديك فرط فى التصبغ وبقع حب الشباب أو بقع نتيجة التقدم فى العمر فإن فيتامين C هو كل ما تحتاجينه، هذا الفيتامين أيضا يعتبر واقيا من الشمس ويساعد فى إنتاج الكولاجين، إبحثى عن اسكوربيل البالميتات فى المنتج الخاص بك لأنه يحتوى على فيتامين C والذى لا يتطلب الكثير من المواد الحافظة للحفاظ على عمله.
 
- فيتامين E: فيتامين E هو ما يجب أن يكون بين المكونات فى منتجات العناية بالبشرة الخاصة بك، هذا الفيتامين يحتوى على الكثير من المواد المضادة للأكسدة، وله فوائد متعددة للبشرة كما أنه لديه خصائص مضادة للإلتهاب، وبالتالى فهو مناسب لكلا النوعين من البشرة الجافة والحساسة، بالإضافة إلى ذلك فإن فيتامين E يخفف البقع والندوب ويساعد أيضا على إلتئام الأنسجة التالفة بشكل أفضل.
 
- المواد المضادة للأكسدة: الجذور الحرة فى كثير من الأحيان تقوم بإفساد بشرتك، ومضادات الأكسدة هى المكونات الأساسية لصحة الجلد، كما أنها تساعد على محاربة الجذور الحرة التى تهاجم السطح.
 
إبحثى عن أسماء مثل الشاى الأخضر والرمان والروزمارى والليكوبين والبقدونس.