أفضل التمرينات الرياضية التي تمارسينها أثناء القراءة

القراءة من الهوايات الممتعة التي يمارسها الكثيرون، وبالرغم من أهمية الرياضة، إلا أن البعض لا يعطيها أهمية تعادل أهمية القراءة لديهم، ولحل هذه المشكلة وعمل توازن بين الهواية والضرورة، هناك بعض التمرينات الرياضية البسيطة التي يمكنك ممارستها وأنت تقرأين كتابك المفضل، وعليك تجربة كل منها لتحددي أيها الأفضل بالنسبة لك حتى تدمجي الرياضة مع هوايتك المفضلة.
 
تمرينات الجري على المشاية أو الدراجة الثابتة
إذا كنت تمارسين رياضة الجري على المشاية أو الدراجة الثابتة فيمكنك القراءة خلالها، ومن المهم أن تكوني حريصة على القراءة خلال قيامك بأي نوع من التمرينات الرياضية، حتى وأنت تقرأين فأنت تحتاجين إلى أن تنتبهي لكل شيء محيط بك، فمن المفضل أن تبدأي الركض ببطء على المشاية ثم تسرعين الأمر للجري إذا كنت تقرأين في نفس الوقت.
 
تمرينات الساقين مناسبة جدا خلال القراءة
عندما تركزين على ساقيك، لا ترتبط بها ذراعيك، لذلك بإمكانك أن تمسكي بكتاب، حيث تستطيعين ممارسة تمرينات مثل رفع ساقيك أو أي تمرينات أخرى خاصة بها وأنت مندمجة في قراءة قصة مثيرة، لأن هذا يساعدك على تخليص ساقيك من الألم الذي تعرضت له طوال اليوم.
 
اقرأي وأنت تركبين دراجتك الثابتة
هذا تمرين مثالي يمكن ممارسته مع القراءة، فالدراجة الثابتة لن تذهب بك إلى أي مكان، لذا يمكنك القراءة فليس هناك أي خطر، اجلسي عليها وحركي ساقيك فقط، وبذلك تمارسين هوايتك ورياضتك الصحية لجسمك.
 
مارسي اليوجا أو البيلاتيس خلال القراءة
بالطبع لن تستطيعي القراءة وأنت في محاضرة لتعليم اليوجا أو البيلاتيس، لكن إذا كنت تمارسينه بمفردك فلم لا؟ حيث يمكنك أن تمارسي أنواعا كثيرة من هذه الرياضة مع القراءة، وتحتاجين أن يكون لديك نوع من الإبداع في طريقة الحفاظ على كتابك مفتوحا، ويكون هذا أسهل من خلال القراءة عبر الأنترنت لأنها لا تتطلب يدين للإمساك بكتابك.
 
القراءة خلال التمرين على الماكينة الإهليليجية
يمكنك استخدام الآلة الرياضية الإهليليجية التي تشبه المشاية خلال القراءة، فبالرغم من أنك ستحتاجين إلى استخدام ذراعيك، لكن لا تستسلمي، لأن هناك وسائلا يمكن استخدامها لتثبيت الكتاب عليها، يمكنك شرائها واستخدامها.
 
التمشية وفي يدك كتاب
إنه شيء تفعلينه كل يوم، حيث يمكنك أن تتمشي وأنت تمسكين كتابا بيدك، وهناك بعض الأفكار الذكية لتحقيق ذلك، مثل استخدام المشاية الكهربائية أو أي سير في المكان، أو حتى التمشية في مكان تعلمين جيدا أنه فارغ وليس به خطورة.
 
مارسي تمرينات على الدي في دي خلال القراءة
تعتمد هذه الفكرة على تمرينات يمكن تشغيلها على جهاز دي في دي تختارينها بنفسك، ومنها أنواع أسهل من الأخرى لتتناسب مع القراءة، كل ما تحتاجين فعله هو أن تخفضي صوت تلفازك ويكفي أن تشاهدي لتتبعي التمرينات، وفي كل فترة استراحة يمكنك القراءة.