Top

موقع الجمال

شارك

حول العالم

سفيتلانا زوجة الرئيس الروسي .. ملكة جمال تهوى عروض الأزياء

تاريخ النشر:04-03-2008 / 12:00 PM

سفيتلانا زوجة الرئيس الروسي .. ملكة جمال تهوى عروض الأزياء

تتجه الانظار في الوقت الحالي إلى ديمتري ميدفيديف الذي فاز كما كان متوقعا في الانتخابات الرئاسية التي شهدتها روسيا.

والسيدة الاولى لروسيا سفيتلانا ميدفيديفا اختارها الرئيس منذ سنوات الدراسة وهو ما يدفع الى الذاكرة بالزعيم السوفياتي السابق ميخائيل غورباتشوف الذي اختار قرينته من بين زميلاته على مقاعد الدراسة بكلية الفلسفة بجامعة موسكو في مطلع الخمسينات، ووقع خيار سلفه في حكم روسيا بوريس يلتسين على زميلته ناينا غيرينا في معهد البوليتيكنيك في سفيردلوفسك عاصمة الاورال.

وتقول المصادر القريبة من الرئيس الجديد ان ديمتري ميدفيديف تعرف على زوجته سفيتلانا ليننيك البالغة من العمر ايضا 42 سنة خلال سنوات دراستهما في المدرسة المتوسطة في مدينة لينينغراد ـ سان بطرسبورغ حاليا ـ التي التحقا بها في عام 1972. واشارت نقلا عن فيرا سميرنوفا معلمة ميدفيديف الاولى في المدرسة المتوسطة الى انها اختيرت مرارا كملكة جمال للمدرسة بجمالها الاخاذ وقامتها الفارعة وعينيها الزرقاوين.

ونقلت الصحيفة عن مصادر قريبة من عائلة ميدفيديف ان سفيتلانا تقف وراء بزوغ نجم ميدفيديف ودفعه الى عدم الاكتفاء بالتدريس وتاليف الكتب في كلية الحقوق بجامعة لينينجراد، والتحول الى عالم اوسع رحابة من خلال معارف قرينته التي ساهمت في توظيفه في شركة «ايليم بالب» للاخشاب.

واشارت الى انها اقنعته بممارسة الرياضة للتخفيف من وزنه والاعتناء بمظهره. واذا كان سابقوه مثل بوريس يلتسين قد اهتم بممارسة رياضة التنس بعد الكرة الطائرة، وفلاديمير بوتين بممارسة الجودو بعد فشله في ممارسة الملاكمة، فقد اختار ميدفيديف ممارسة اليوجا والسباحة والتحق بأحد نوادي المدينة التي كان يتردد عليها بشكل منتظم.

واشارت المصادر الى ان سفيتلانا التي تتسم بطابع قيادي حسب تعبير صحيفة «فيدومستي» التي وصفتها بالقوة وحب السلطة كانت قد التحقت بمعهد الاقتصاد والمالية. واستنادا الى ما تراكم لديها من معارف في هذه المجالات وقفت وراء تحول زوجها الى العمل الخاص في قطاع المحاماة الى جانب التدريس في الجامعة في الوقت الذي تفرغت فيه هي الى تربية ابنهما ايليا الذي ولد في عام 1996 وممارسة الاعمال الخيرية في اطار الكنيسة الارثوذكسية التي عهدت اليها في عام 2007 برئاسة مجلس الاشراف على برنامج التربية الروحية والثقافية.

وحول اهتمام سيدة روسيا الاولى الجديدة بالازياء تشير المصادر الى حرص سفيتلانا ميدفيديفا بحضور عروض الازياء التي يقيمها «يوداشكين» مصمم الازياء الاول في روسيا والذي تعرفت عليه من خلال اللا بوغاتشوفا المغنية الروسية الذائعة الصيت.

وعندما ذهبت سفيتلانا ميدفيديفا زوجة الرئيس الروسي المنتخب ديمتري ميدفيديف إلى مركز الاقتراع بصحبته يوم الاحد الماضي للأدلاء بصوتها في انتخابات الرئاسة بدا عليها اهتمامها الزائد بالاناقة والازياء باهظة الثمن. وتشير تقارير إعلامية روسية إلى أن السيدة الاولى عملت بالفعل في الفترة الاخيرة على ملء خزانة ملابسها استعدادا لمثل هذا الدور الذي سبق أن لعبته جاكلين كينيدي زوجة الرئيس الاميركي الراحل جون إف كينيدي.

وقالت صحيفة «اكسبريس غازيتا» ان سفيتلانا ميدفيديفا تشارك في تنظيم عروض الازياء التي تقام خارج البلاد وقدمت الكثير من العون لدعم مهرجان الفنون الروسية الذي اقيم في مدينة كان الفرنسية الى جانب رعايتها خلال السنتين الاخيرتين لبرنامج التآخي بين مدينتي سان بطرسبورغ وميلانو.