Top

موقع الجمال

شارك

تصميم داخلي

شاهدي ديكورات المنزل بتصميمات خريف ٢٠١٥

تاريخ النشر:21-09-2015 / 05:16 PM

المحرر: خاص الجمال - شروق عبد الرحيم

الأزرق النيلي Indigo Blue

النحاس المطفي

صخري، خشبي ومعدني

منسوجات ديكور الحائط

إكسسوار من السيراميك

تصميمات الخريف دائما ما ترمي إلى الامتزاج ما بين دفء الصيف وبرودة الشتاء في جو لذيذ مفعم بالتناقض يمكنه أن يحمل لك هذا الإحساس بتناغم وحب.
وألوان الخريف عادة ما تلتف حول الألوان البرتقالي، البني والأحمر ولكن لابد من أن يحمل خريف عام ٢٠١٥ طابعا جديدا بعض الشيء يجعله يتميز عن غيره من خريف الأعوام السابقة وسائر فصول السنة الأخرى.
 
 ولهذا فقد اقتحم الأزرق المجال ليكون هو ضيف خريف هذا العام، وحين اختلاط الأزرق المعروف باللون البارد مع ألوان المعادن الساخنة نتج عنه تناغم ليس كالمعتاد.
وللتعرف ومشاهدة العديد من أنماط الديكور وألوان الخريف.
 
١-  الأزرق النيلي  Indigo Blue
تواجد الأزرق النيلي بالفعل في ربيع هذا العام، ولكنه استطاع أن يستمر حتى الخريف أو بمعنى أصح تمكن من أن يفرض نفسه ويدخل دائرة الضوء وبالأخص لدى تلون الدينم به (خامة قماش).
 
ويظهر جمال الدينم بالأزرق النيلي في أريكة بسيطة التصميم، أو حتى في بعض من الوسائد التي تضاف لأريكة يمكنها أن تكون ذات لون بني أو برتقالي، فمع اندماج تلك الألوان وتناغمها حتما أنت في فصل الخريف.
 
٢-  النحاس المطفي 
النحاس أيضاً موضة لربيع ٢٠١٥ ولكنه من المعادن التي يمكنها أن تستمر طوال العام باستخدامها في أشياء عدة، ورغم ذلك فينبغي أن تعرفي أن هناك اختلاف بين نحاس الربيع والخريف!
 
فمعدن النحاس ذو البريق واللمعة هو نحاس الربيع، أما الخريفي فهو المطفي وذلك لأن النحاس معدن ساخن فعند استغلاله في ديكورات الربيع فينتقي منه البراق حتى يتناسب مع أجواء الربيع الزاهية، ولكن مع استخدامه في ديكورات الخريف فيكتفى بالمطفي منه وحسب، حتى يعكس الجو وما يوحي به من غيم السماء وتساقط أوراق الاشجار وبعض الأمطار والرياح المتربة.
 
يمكنك استخدام قطع الديكور النحاسية لتزيين بيتك وإضافة لمسة جذابة خريفية باستخدامك لحامل الشموع النحاسي، أو الأوعية التي يوضع بداخلها بعض قطع الإكسسوارات الصغيرة وحتى الورود المجففة.
 
٣-  صخري، خشبي ومعدني
- الخامة الصخرية هي موضة خريف ٢٠١٥ وهي التي توحي بالشكل والملمس الترابي وكأنها قطعة من الخرسان.
 
ويمكن تنفيذ ذلك أو الوصول لتحقيقه بقاعدة لمصباح كهربي (أباجورة) بحيث أن تصميم تلك القاعدة هو تصميم على شكل هندسي يوحي بأنها مصنوعة من قطعة من الحجر الصخري أو هي كذلك بالفعل (أسمنتية) ذات ملمس ترابي قوي.
 
- أيضاً الخامات الخشبية والمعدنية ذات الألوان الدافئة، فيمكن أن تضيفي لديكور بيتك منضدة بسيطة مصنعة من خشب الغابات التلقائي البسيط في صناعته دون تكلف.
ديكور خريف هذا العام يعتمد معظمه على الأشكال والخامات الصلبة المأخوذة من عناصر الطبيعة (الخشب، المعادن والصخور).
 
٤- منسوجات ديكور الحائط 
منسوجات ديكور الحائط ليست موضة للمرة الأولى ولكنها كانت الاتجاه السائد لخريف عام ١٩٧٠.
 
فيمكنك بكل بساطة أن تزيني حائط منزلك بقطعة نسيج راقية وهادئة بألوان الخريف.
 
٥- إكسسوار من السيراميك
السيراميك موضة على الدوام، ولكن يمكنك الاستفادة به بإضافة بعض قطع إكسسوار المنزل المصنعة منه كمزهرية الورود، حامل الشموع وقاعدة مصباح الإضاءة.