شاهد مجموعة صور التقطت لأصحابها قبل وفاتهم مباشرة

يجدر بالمرء أن يسجل أجمل وأهم لحظات عمره ليس فقط في دفتر الذكريات وإنما بالصور، فالصورة يمكنها أن تسرق جزءاً من الزمن توقفه وتثبته في لحظة ما كنت بها سعيداً، حزين أو على أي حال كنت عليه فالواحدة تبوح بما يمكن أن تحكيه آلاف الكلمات.
 
يمكنك من خلال الصور أن تستعيد ذكرياتك وتتشاركها مع ذويك مهما تقدم بك العمر وكلما مر عليها الزمن ازدادت قيمتها، فهاهنا صورة يمكنها أن تلخص قصة حب عنيفة، وهناك صورة تستطع تخليد شبابك وصبا طفلك، وهكذا.. وذلك جميعه دون أن تنبت شفتاك بكلمة واحدة، إنما هي الصورة والصورة فقط.
 
فيما يلي سنعرض صوراً هي بالفعل خلدت ذكرى كعادة الصور، ولكنها وللأسف خلدت ذكرى أناس قضوا نحبهم بعد التقاطها مباشرة في ظروف غريبة مختلفة.. فشاهدوها:
 
مجموعة صور لأشخاص فارقوا الحياة عقب التقاطها:
- صورة عائلة هالي:
هذه صورة لعائلة هالي Haly وهم على متن طائرة الخطوط الجوية الماليزية، MH17 وقد التقطت الصورة قبيل التحطم المأساوي للطائرة والذين بالطبع راحوا جميعاً ضحيته.
 
- صورة مسابقة التزلج:
صورة لمجموعة كبيرة من الأشخاص الذين كانوا ذاهبين لحضور مسابقة للتزلج كانت ستقام بالولايات المتحدة عام١٩٦١، وللأسف قد لقي الجميع فيها حتفه، في تحطم رهيب للطائرة.
 
- اصطدام طائرتين:
تلك كانت آخر صورة التقطت للطائرة التابعة للخطوط الجوية جنوب غرب المحيط الهادي، رحلة رقم ١٨٢، والتي للأسف اصطدمت بطائرة أخرى في الجو مما أسفر عن مقتل ١٣٩ راكبا كانوا على متنها.
 
- صورة روبين ويليامز Robin Williams:
من لا يعرف الفنان المحبوب جدا روبين ويليامز، ومن منا لم يتأثر لخبر وفاته الصادم،
 
هذه الصورة التقطت لروبين برفقة إحدى معجباته بناء على طلبها، ولكنها للأسف كانت آخر صورة له فقد أقدم ويليامز على الانتحار بعدها مباشرة.
 
- صورة بول ووكر Paul walker:
من يمكنه نسيان الفنان الشاب الوسيم بول ووكر، هذه الصورة هي الأخيرة التي التقطت له مع سيارته المفضلة قبيل وقوع حادث اصطدامها الذي أودى بحياته وذلك أثناء عودته من حفلة خيرية لجمع التبرعات.
 
- صورة جيمس دين James dean:
بعضهم نجح في رصد جيمس دين بالتقاط صورة له دون أن يدري أثناء تواجده بمحطة الوقود ليزود سيارته به ، وشاء القدر أن تصبح تلك الصورة هي الأخيرة له مع سيارته التي ودع بها حياته؛ حيث إنه فارق الحياة في نفس اليوم في حادث سير مأساوي تعرض له بعد التقاط تلك الصورة بوقت قصير.
 
- مدرسة كولومبين الثانوية:
حدث تبادل لإطلاق النار في مدرسة كولومبين الثانوية Columbine وذلك في العام ١٩٩٩، وراح ضحية الحادث ١٢ من الطلبة الأبرياء بالإضافة للمعلم الذي يظهر في الصورة التي التقطت بواسطة إحدى كاميرات المراقبة.
 
- مغني الراب Notorious B.I.G:
هو مغني الراب الأكثر شهرة Notorious B.I.G والتقطت له تلك الصورة في حفلة ما، وقد اغتيل بعدها هذا الشاب الأسمر برصاص مسلحين قصدوا سيارته تحديداً بعد وقوفها بإشارة المرور الحمراء لدى رجوعه من الحفلة، ومن ثم أشاروا له بفتح زجاج النافذة ليصوبوا تجاهه وابلاً من الرصاص الذي اخترق جسده مما أدى إلى قتله بعدها بعدة دقائق فقط، وقد قضى فنان الراب الذي تفوق على نفسه ومن حوله من الفنانين بموسيقى الهيب هوب في عمر الأربع وعشرون عاماً فقط، تاركاً وراءه ابنته طفلة صغيرة جداً.
 
- أبطال إيفرست:
جورج مالوري George Mallory وإيرفين ساندي Sandy Irvine، قد شكلا ثنائياً من الأبطال الخارقين، ولكن للأسف ذهبت حياتهما سدى في العام 1924 لدى تسلقهما جبل إيفرست حيث أنهما ذهبا ولم يعودا بعدها مطلقاً، وكانت تلك هي آخر صورة لهما حيث اختفاءهما.
 
- حادث المنطاد:
ربما هي أول وآخر صورة أيضاً التقطت لهذا المنطاد في رحلته تلك، فقد حدث وانفجر المنطاد بمن يحمله أثناء ارتفاعه في الأجواء فوق نيوزيلند، وكان عدد الركاب فيه 11 راكباً.
 
- الطائرة الفرنسية:
هذه صورة لطائرة الخطوط الجوية الفرنسية 4590 والتي كانت في طريقها من باريس إلى مدينة نيويورك، قتل في حادث احتراقها وسقوطها تسعة من أفراد الطاقم الذين كانوا على متنها مع 100 راكب في حادث مروع.
 
- الرئيس جون كينيدي:
كانت تلك آخر صورة التقطت للرئيس الأمريكي جون كينيدي John F. Kennedy وهو يستقل سيارته ويجلس في المقعد الخلفي بها، وقد اغتيل كينيدي عقب التقاط تلك الصورة بدقائق وربما يفصله عن الحادث دقيقة واحدة، وقتل كينيدي بالفعل وكان ذلك عام 1963 بولاية تكساس.
 
- القافز من برج التجارة العالمي:
هو رجل مجهول ولكن صورته هذه حيرت العالم، فقد التقطت الصورة لهذا الرجل وهو يقفز من أحد برجي التجارة العالميين ويتزامن قفزه مع اختراق الطائرات للبرجين في الحادث الإرهابي الجلل الذي وقع في الحادي عشر من سبتمبر من العام 2001 والذي اهتز لفظاعته العالم أجمع.
 
- روبرت Robert Overacker:
وقع لروبرت حادث رهيب أودى بحياته، فقد وقع روبرت في أحد مساقط (شلالات) المياه بنيجيريا أثناء ركوبه الجيت سكي Jet ski ممارسا هوايته المفضلة، وذلك في العام 1995 وكان عمره آنذاك 39 عاماً فقط.
 
وكانت تلك هي آخر صورة التقطت له وهي تتزامن مع لحظة فقدانه وتوديعه الحياة.