جربى بذور الكتان لشعر حريرى وسميك

هل كنتِ تعلمين أنه يمكنك الحصول على علاج رائع لشعر لامع وحريرى بواسطة بذور الكتان؟ هذه البذور تعتبر مصنعا للطاقة والمواد الغذائية الرائعة المفيدة ليس فقط لجسمك ولكن أيضا لشعرك؛ فبذور الكتان تعد أغنى مصادر الأحماض الدهنية أوميغا3 وهى دهون جيدة تعمل على خفض الكوليسترول وتحسين صحة القلب والمساعدة فى فقدان الوزن، وقد ثبت أن هذه البذور مفيدة جدا للجسم.
 
كيف تعزز بذور الكتان نمو الشعر؟
تساقط الشعر والقشرة وحكة فروة الرأس والشعر التالف كلها ترجع إلى سوء التغذية والتعرض للتلوث والاستخدام المفرط للعلاجات الكيميائية، وعندما لا تتلقى بصيلات الشعر التغذية اللازمة والكافية يظهر الشعر مملاً وجافاً وبلا حياة.
 
الأحماض الدهنية أوميغا 3 المتوفرة بكثرة فى بذور الكتان هى واحدة من العناصر الغذائية الضرورية لنمو بصيلات الشعر، والأحماض الدهنية أوميغا 3 تعمل على تحسين مرونة الشعر وبالتالى تقليل تكسر الشعر وجعله قويا وصحيا.
 
القشور الموجودة فى بذور الكتان تحمل خصائص مضادة للالتهابات وتساعد فى علاج قشرة الرأس، كما أنها تساعد أيضا فى شفاء الالتهابات التى تنتج عن قشرة الرأس أو حكة فروة الرأس وبالتالى تعزيز نمو الشعر وفروة الرأس تصبح أكثر صحة.
 
وفقا للأيورفيدا يمكن للنظام الغذائى الغير صحى ومشاكل الهضم أن تؤدى أيضا إلى مشاكل الشعر، وبالتالى توصى الأيورفيدا بالاعتماد على نظام غذائى يعتمد فى أساسه على الألياف لتسهيل حركة الأمعاء، وبالتالى تعزيز صحة الشعر؛ فالقشور والألياف القابلة للذوبان المتوفرة فى بذور الكتان تعزز عملية التمثيل الغذائى وتحسن عملية الهضم وبالتالى تؤدى إلى انتظام حركة الأمعاء والذى بدوره يساعد على منع تساقط الشعر، وصحة الأمعاء الجيدة تدعم الامتصاص السليم للمواد الغذائية فى الجسم والتى بدورها سوف تساعد على نمو الشعر بشكل جيد.
 
بذور الكتان غنية بالمعادن والفيتامينات وخاصة فيتامين E الذى يمثل الغذاء السوبر للشعر، وبصيلات الشعر تحتاج إلى التغذية المنتظمة إذا كنتِ تريدين شعرا قويا وصحيا، ويمكنك استخدام فيتامين E لتدليك فروة الرأس أو يمكنك تناول الأطعمة الغنية بفيتامين E مما يساعد على الحفاظ على الرطوبة الطبيعية لشعرك، وبالتالى تقليل هشاشة الشعر، وفيتامين E كذلك يمنع شيب الشعر وتقصفه.
 
كيف تستخدم بذور الكتان فى نمو الشعر؟
يمكنك تناول ملعقة واحدة من بذور الكتان يوميا للحصول على أفضل النتائج، ويمكنك أيضا إضافتها إلى حبوب الإفطار أو إضافتها إلى السلطة الخاصة بك، كما يمكنك أيضا إضافة مسحوق بذور الكتان على دقيق القمح الكامل أو الحبوب المتنوعة واستخدامه فى المخبوزات.