Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

لا مزيد من جروح الحلاقة مع هذه النصائح

تاريخ النشر:09-09-2015 / 05:28 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

لا مزيد من جروح الحلاقة مع هذه النصائح
من المحتمل جدا أن تصاب بجروح وحروق الحلاقة إذا كنت فى عجلة للإستعداد لأمر ما، فالحلاقة الغير ملائمة قد تتسبب فى جروح فى الجلد يمكن أن تكون مؤلمة للغاية، ويمكن أن تصاب بالالتهابات .. ولمنع هذه الجروح والحروق اتبع النصائح التالية:
 
- ترطيب بشرتك:
لا تقم بالحلاقة وبشرتك جافة أو متهيجة لأنه يمكن أن يزيد الوضع سوءا بعد الحلاقة، فاستخدام الكريمات والغسول يمكنه أن يضيف الرطوبة لجسمك بدلا من تلك التى تسحب الرطوبة وتجعل بشرتك جافة، وإذا كنت فى عجلة من أمرك يمكنك وضع بعض كريم الحليب وهو مثالى للترطيب.
 
- استخدام شفرة حلاقة جديدة:
الشفرات القديمة أو الغير حادة تسبب الجروح الصغيرة على الجلد، ولمنع هذه الجروح المؤلمة عليك تغيير الشفرة فى كثير من الأحيان، واستخدام الشفرة 7 – 10 مرات كاف لجعلها لا تقطع الشعر.
 
- تطبيق كريم الحلاقة:
حتى لو كنت تلمس قطعة صغيرة من الجلد الخاص بك تأكد من استخدام كريم الحلاقة، فكريم الحلاقة يعمل على تليين الشعر وجعله أسهل لحلاقته، فالحلاقة دون كريم الحلاقة يمكن أن يضر أنسجة الجلد ويسبب الكثير من التهيج.
 
- الحلاقة فى اتجاه مناسب:
لتجنب حدوث جروح الجلد وكذلك منع نمو الشعر تحت الجلد، تأكد من أنك تقوم بالحلاقة فى نفس اتجاه الشعر حتى لا تقوم بحصر الشعر فى الأسفل، وعليك تولية الرعاية الإضافية من الترطيب والتقشير فى منطقة العانة والإبط حيث إن الشعر فى هذه المناطق أكثر سمكا.