تناولى البطاطس لإنقاص الوزن

تصنف البطاطس فى قائمة الأطعمة التى يجب تجنبها إذا كنتِ تتبعين نظاما غذائيا لفقدان الوزن، ولكن قيامك بهذا فإنك تخسرين أكثر طريقة سهلة وبسيطة لإنقاص وزنك، فى حين أن البطاطس المحمرة ليست خيارا صحيا لبدء رحلتك لفقدان الوزن، يمكن أن تساعد البطاطس على التخلص من بعض الكيلوجرامات الإضافية وإليك الطريقة:

- قليلة السعرات الحرارية: 
خلافا للاعتقاد الشائع فإن البطاطس منخفضة السعرات الحرارية إلا إذا كانت مقلية بالطبع، فهل تعلمين أن تناول 10 جرامات من البطاطس المسلوقة يعطيك فقط 10 سعرات حرارية؟ وبالتالى فإن تناول وعاء يحتوى على 100 جرام من البطاطس المسلوقة فى وجبة الإفطار أو خلال الغداء لا يجعلك تشعرين بالشبع فقط، بل تتناولين ما يصل إلى 100 سعرة حرارية فقط.. هذا ليس بالرهان الخاسر.


- تحتوى على نسبة عالية من الكربوهيدرات المعقدة: 
الكثير من الناس لا يعلمون أن البطاطس مصدر غنى للكربوهيدرات المعقدة التى تسبب بطء إفراز السكر على فترات منتظمة، وبالتالى عندما تتناولين البطاطس فإنكِ تشعرين بالشبع بسبب الإفراز المستمر للجلوكوز، وهذا بدوره يقلل من الرغبة الشديدة لتناول الطعام ويمنعك من اكتساب الوزن.
 
- تحتوى على الكثير من المغذيات: 
100 جرام من البطاطس يوفر لك نحو 1.6 جرام من البروتينات و1, جرام من الدهون و4, جرام من الألياف، بالإضافة إلى كونها غنية بالحديد وفيتامين C ومرتفعة فى نسبة البوتاسيوم ومنخفضة فى نسبة الصوديوم؛ مما يجعلها مثالية بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم الذين يخططون لإنقاص الوزن. 
 
كما أن البطاطس تحتوى على مؤشر منخفض لنسبة السكر فى الدم مقارنة بالخبز والأرز مما يجعلها خيارا صحيا لمرضى السكر.
 
- شهية وسهلة الطهى: 
البطاطس سريعة وسهلة الطهى بالمقارنة مع غيرها من الخضروات، ولكن هذا لا يعنى أن تقومى بطهيها باستخدام الزبد أو السمن، احذرى من قليها لأنها قد تتسبب فى زيادة الوزن بدلا من إنقاصه.
 
لا تتخلى عن هذا النوع من الخضروات والتى تساعدك فى نظام فقدان الوزن الخاص بك طالما أنك تتناولينها بطريقة صحية لجنى فوائدها الرائعة.