Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

أفضل الطرق لوضع كريم الأساس بطريقة مثالية

تاريخ النشر:22-10-2015 / 10:59 AM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

 أفضل الطرق لوضع كريم الأساس بطريقة مثالية
استخدام الأساس فى الماكياج يمكنه إما إضافة مظهر رائع وجذاب أو يمكنه أن يجعلك تبدين بصورة غير جيدة على الإطلاق، وكما ينصح خبراء الماكياج عليك استخدام البرايمر قبل وضع الأساس باستخدام البودرة العادية.

نصائح الخبراء:
- قبل تطبيق الأساس على وجهك عليك تنظيف يديك ووجهك باستخدام غسول الوجه المناسب لنوع بشرتك، وللبشرة الدهنية استخدمى الغسول الذى يحتوى على خلاصة شجرة الشاى أو الذى يحتوى على خلاصة أوراق النيم وحمض السالسيليك بحيث يطهر الجلد جيدا دون جعله جافاً بشكل مفرط.
 
- ضعى كريم الأساس ولكن ليس باستخدام أصابعك، دائما استخدمى فرش الأساس والتى تساعد أيضا على تنظيف بشرتك من الجراثيم، أما إذا كنتِ تستخدمين أصابعك فى تطبيق كريم الأساس فإنه سيلتصق بأصابعك وليس وجهك.
 
- استخدمى البرايمر أو الكريم التمهيدى قبل وضع كريم الأساس على وجهك بحيث يستمر مظهر مكياجك رائعا لفترة أطول، فالبرايمر يجعل بشرتك فى مأمن من الاتصال المباشر مع المواد الكيميائية التى يحتويها المكياج وبالتالى تبقى بشرتك فى صحة جيدة.
 
- اتركى المرطب أو واقى الشمس أو البرايمر لمدة دقيقتين لتتشربه البشرة جيدا، وقبل تطبيق كريم الأساس إذا كنت تشعرين أن بشرتك تبدو دهنية بعد وضع البرايمر يمكنك مسحها بلطف بمنديل رطب ناعم.
 
- طبقى كريم الأساس على شكل نقط على الخدين والجبهة والذقن وطرف الأنف، ولا تضعى كريم الأساس فى جميع أنحاء وجهك أبدا؛ فالهدف هو الحصول على لون بشرة رائع ومقارب للونها الطبيعى وليس وضع كتلة من الكريم على وجهك.

وإذا كان كريم الأساس كثيرا سوف تبدين كالمهرج وسوف يبرز هذا عيوب بشرتك ونحن لا نريد ذلك بالطبع.
 
- امزجى النقاط معا وتأكدى أنه لا توجد خطوط ملحوظة قرب منبت شعرك أو الفكين.
 
- ضعى الأساس باستخدام بودرة سائبة شفافة وسوف يوفر لك هذا نظرة طبيعية ولن يصبح عليك استخدام المزيد من المساحيق على وجهك.