طرق سهلة للتخلص من المغص

هل غالبا ما تصاب بتقلصات البطن المتكررة أثناء التمرينات الرياضية ؟  جرب هذه الطرق للتخلص من المغص:
1- اليوغا: 
يمكنك تجربة اليوغا للتخلص من المغص، فوضعيات مثل وضعية الطفل أو وضعية الجمل تعمل على تمدد عضلات مقدمة الفخذين وعضلات البطن مما يساعد على التقليل من الشعور بالمغص.
 
2- الكمادات الساخنة: 
بعض الدفء يمكن أن يخفف كثيرا من تشنجات البطن؛ حيث تساعد الحرارة على استرخاء العضلات، فكل ما عليك فعله هو الاستلقاء ووضع كيس من الماء الساخن على بطنك، حافظ على هذه الوضعية لبعض الوقت للمساعدة فى تخفيف الألم.
 
3- شاى البابونج: 
شرب كوب من شاى البابونج يخفف آلام البطن، فقد وجدت دراسة أن شاى البابونج له طبيعة مضادة للالتهابات مما يريح عضلات المعدة ويقلل من آلام التشنجات والتقلصات.
 
4- بكرات الفوم:
إذا كنت تعانى من تقلصات فى أسفل البطن يجب عليك استخدام بكرات الفوم؛ فكل ما عليك فعله هو الاستلقاء على ظهرك ووضع اسطوانة الفوم تحت أعلى الظهر ورفع الوركين عن الأرض ووضع وزنك على الاسطوانة، والآن لف اسطوانة الفوم على أسفل ومنتصف ظهرك وسوف تشعر بالتحسن.
 
5- بذور الشمر: 
إذا كنت تعانى من تشنجات فى البطن فإن مضغ بعض بذور الشمر سوف يساعد بالتاكيد؛ فبذور الشمر تحتوى على الزيوت المتطايرة من الأنيثول الذى له القدرة على تخفيف الألم عن طريق الحد من الالتهابات.
 
6- شرب الماء: 
أحيانا يمكن أن يؤدى الجفاف إلى تقلصات فى البطن لذلك كل ما عليك فعله هو شرب الكثير من الماء لمنع حدوث التقلصات من أساسها.