ثلاث وصفات لعمل مثلجات الموز اللذيذة

الآيس كريم هو متعة الصيف ولا شك أن الجميع يعشقه بنكهاته المتعددة المختلفة، وبما أن الموز هو أيضاً فاكهة محببة لنا جميعاً فقد عملنا على أن نجعلك تستمتعي بها بشتى الطرق ولا يقتصر تناولك له في صورته المعروفة كفاكهة طازجة فحسب وإنما أيضاً في وسعك أن تتناوليه آيس كريم وبعدة نكهات أيضاً بمنتهى البساطة عن طريق إعدادك له في منزلك ولن يستغرق الأمر منك سوى دقائق قليلة .. ولتتعرفي على طرق عمل مثلجات الموز الثلاثة المخلوطة بنكهات أخرى طالعي معنا ما يلي:
 
وصفات تحضير أشهى مثلجات الموز:
أولاً: مثلجات الموز والتوت:المكونات:
2 ثمرة موز مجمدة.
 
¼ كوب ثمار توت مجمدة.
 
1 ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيليا النقية.
 
طريقة التحضير:
أضيفي جميع المكونات في الخلاط وامزجيهم جميعاً معاً على نحو سلس (حتى تتأكدي أنه لم يعد هناك وجود لقطع الفاكهة على الإطلاق).
 
أحضري ملعقة لتنقلي مثلجات الموز من وعاء الخلاط لأكواب التقديم، وانثري فوق سطحها بعض ثمار التوت السليمة الطازجة (في حال رغبتك)، الآن تناوليه على الفور قبل أن يذوب .. وإذا كنت تريدين المثلجات بقوام أكثر تماسكاً فيمكنك وضعها في الفريزر نحو ساعتين، على أن تقومي بتقليبها كل 20 دقيقة تقريباً.
 
ثانياً- مثلجات الموز وزبدة الفول السوداني:
المكونات:
 
-عدد 2 من ثمار الموز.
 
- القليل من القرفة المطحونة (ناعماً).
 
- القليل من الفانيللا.
 
- حوالي 3 ملاعق من زبدة الفول السوداني الغنية.
 
طريقة التحضير:
قومي بخلط عدد من ثمار الموز الناضجة المجمدة في الخلاط الكهربي ثم أخرجيها وضعيها في وعاء وانثري عليها القليل من القرفة والفانيلا، وبمنتهى البساطة أضيفي أيضاً بعض ملاعق زبدة الفول السوداني الدسمة المثلجة وقلبيهم جميعاً معاً وأدخليهم الفريزر نحو ساعتين لتصبح مثلجاتك اللذيذة جاهزة للتناول .. تناوليها قبل أن تذوب.
 
ثالثاً: مثلجات الموز والشيكولاتة
المكونات:
- 3 ثمرات موز مجمدة.
 
- ملعقة واحدة من مسحوق الكاكاو الخام.
 
- بعض الفواكه أو المكسرات المفرومة للتزيين (حسب الرغبة).
 
طريقة التحضير:
قومي بتحضير خلاط كهربي ثم ضعي بوعائه ثمار الموز المجمدة بعد كسرها لعدة قطع ومعها الكاكاو الخام واخلطيهم معاً حتى تحصلي على القوام السلس المطلوب، وسيستغرق الأمر (مدة الخلط) ما بين ثلاث إلى ستة دقائق، والآن قومي بوضعها في أطباق التقديم (أطباق الآيس كريم) ويمكنك أن تنثري بعض المكسرات المفرومة أو الفواكه المحببة فوق السطح، وتناوليها مع عائلتك وأصدقائك على الفور قبل أن تذوب.