فوائد الياسمين لجمالك

أزهار الياسمين ذات رائحة رائعة وتقوم النساء بتزيين شعرهن به، ليس فقط ليظهرن بمظهر جميل ولكن حتى تبدو رائحتهن رائعة، ولكن هل تعلمن أن الياسمين يمكن أن يعزز جمالك بعدة طرق أخرى؟ إليك بعض هذه الطرق:
- يحافظ الياسمين على نضارة بشرتك: 
الياسمين لديه الخصائص التى يمكنها أن تبقى بشرتك مرطبة لفترة طويلة، وعلى الرغم من أن هذا قد يكون غير ممكن باستخدام زهور الياسمين مباشرة على الجلد، فيمكنك استخدام الكريمات أو المستحضرات التى تحتوى على مستخلصات الياسمين.
 
- يساعدك على الاسترخاء: 
زيت الياسمين له خصائص مهدئة للأعصاب، وبما أن زيت الياسمين من الزيوت الضرورية يجب خلطه بزيت جوز الهند، ويتم استخدام هذا الخليط فى الكثير من المنتجعات فى العلاج العطرى بسبب هذه الخصائص، ببساطة قومى بمزج بضع قطرات منه مع زيت آخر ثم دلكى جسمك وسوف تشعرين بالاسترخاء على الفور.
 
- يحافظ على فروة رأس صحية: 
الياسمين لديه خصائص مضادة للميكروبات التى تجعل من زيت الياسمين عنصرا رائعا للحفاظ على فروة رأس خالية من العدوى، فإضافته إلى زيت اللوز أو زيت جوز الهند ومن ثم تدليك فروة الرأس به، ثم يغسل الشعر بشامبو الأعشاب بعد بضع ساعات، وتأكدى من استخدامه مرة واحدة أسبوعيا لرؤية النتائج.
 
- يبقى رائحة الجسم جيدة: 
إذا كنت تبحثين عن وسيلة جيدة للتخلص من رائحة الجسم السيئة يمكنك استخدام الياسمين، ويمكنك صنع سبراى مزيل لرائحة العرق بنفسك فى المنزل، فقط خذى زجاجة رذاذ وأضيفى فيها بعض الماء وأضيفى ملعقة واحدة كبيرة من زيت الياسمين ورجى الزجاجة جيدا، واستخدمى هذا الاسبراى تحت الإبطين وقولى وداعا لرائحة الجسم الكريهة، ويمكنك ضبط الرائحة بإضافة المزيد من زيت الياسمين للحصول على الرائحة التى ترضيك.
 
- يعمل كبلسم لشعرك: 
إذا كنت تريدين بلسما طبيعيا لشعرك اشطفى شعرك بالياسمين، أولا انقعى زهور الياسمين فى الماء الساخن لبضع ساعات، واتركى الماء يبرد إلى درجة حرارة الغرفة، وبعد غسل شعرك اشطفى شعرك مرة أخرى بماء الياسمين. 
 
وماء الياسمين عبارة عن بلسم معتدل، أما إذا كان شعرك مجعدا يمكنك إضافة بضع قطرات من زيت الياسمين.