ثرثرة النساء في العمل .. مشاكل كثيرة دعونا نتعرف عليها

 ثرثرة النساء في العمل .. مشاكل كثيرة دعونا نتعرف عليها
ثرثرة النساء في العمل .. مشاكل كثيرة دعونا نتعرف عليها

من المعروف أن الثرثرة ترتبط دائماً بالنساء ومن النادر ارتباطها بالرجال، وإن وجدت بين الرجال فهي توجد في حالات قليلة جداً ونادرة، أما الثرثرة من جانب النساء في أوقات العمل فهي من الأمور التي تحدث أزمات كثيرة.. والآن دعونا ننظر إلى المشاكل التي تسببها ثرثرة النساء في العمل من خلال الآتي:
1- تعطيل العمل: من المعروف أن الثرثرة من جانب النساء أثناء العمل تعطل سير العمل وتضر به وتسبب الضيق للمديرين وزملاء العمل والعملاء كذلك؛ لذا يجب على النساء الكف عن الثرثرة أثناء العمل.
 
2- السمعة السيئة التي تلتصق بالنساء الثرثارات اللاتي يكثرن من الثرثرة أثناء العمل وعندما يُسأل عن مصدر هذه الثرثرة فتشير أصابع الاتهام إليهن دائماً.
 
3- الضيق المستمر وتذمر صاحب العمل من النساء الثرثارات والذي قد يضطر مرغماً إلى التخلص منهن سواء بفصلهن أو نقلهن إلى أماكن أخرى بالعمل.
 
4- تؤدي الثرثرة من جانب النساء إلى التأثير عليهن سواء من حيث الترقية أو من حيث الراتب في العمل، وذلك لأن الثرثرة  في العمل قد تؤخر ترقيتهن أو منحهن رواتب أعلى وكذلك منعهن من العلاوات.
 
5- تؤكد جميع الدراسات أيضاً على أن المرأة الثرثارة لا تؤدي عملها على أكمل وجه لأنها تتفرغ للكلام وكثرته عن العمل مما يؤثر بالفعل على مدى ما تقدمه للعمل.
 
6- تعريض زملائها للخصم والفص، كما أن ضرر المرأة الثرثارة قد يمتد إلى زملائها أيضاً حيث إنها من الممكن أن تعرضهن للخصم والفصل في حال الاستجابة لها في الثرثرة.
 
 7- كما توضح العديد من الدراسات أيضاً أن المديرين لا يفضلون المرأة الثرثارة لأنهم يعلمون أنها لا تؤدي المطلوب منها في العمل .
 
8- عادة ما تسبب الثرثرة أثناء العمل الإحراج للمرأة أو لزملائها في العمل وكذلك المديرين، وغالباً ما يأتي هذا الإحراج من جانب العملاء الذين لا يرتضون بهذه الثرثرة.
 
9- كما أنه قد تسبب الثرثرة فقدان الثقة في النفس للمرأة الثرثارة أو لزملائها في العمل لأنهم ببساطة يفقدون الثقة فيها جراء أفعالها التي يكرهونها.
 
10- المرأة الثرثارة هي الأقل إنتاجاً في العمل بين زملائها، كما يؤثر ذلك أيضاً على جودة المنتج أو العمل الذي تقوم به.