للرحلات والهجرة إليك أكثر بلاد العالم أماناً وسلمية

تاريخ النشر :06/09/2015 - 04:03 PM | المحرر : خاص الجمال - شروق عبد الرحيم
أضف الصفحه إلى   ارسال  طباعة 
استراليا
بلجيكا
كندا
دنمارك
فنلندا
آيسلندا
اليابان
نيوزيلندا
سويسرا
النرويج
وفقاً لمؤشر السلام العالمي ( (GPIفقد أصبح العالم أكثر خطورة تحديداً من العام 2008، وللأسف فكثير من البلدان التي كانت مقصداً للسائحين من جميع أنحاء العالم باتت مسرحاً للصراعات والحروب الخارجية والنزاعات الداخلية الطائفية منها والعرقية.
 
 ولكن رغم ذلك فهناك بلدان أخرى مسالمة وآمنة يمكنك أن ترتحل إليها وتستمتع فيها بعيشة هانئة طويلة المدى أو حتى بقضاء أجازة قصيرة دون أن تخشى المخاطر ودون الخوف على نفسك وأطفالك.
 
ووفقاً لمؤشر السلام العالمي فهناك 10 بلدان على رأس قائمة البلدان الأكثر أماناً وسلمية بالعالم حتى نهاية عام 2014.. فيمكنك االتعرف عليها حتى تختار منها مقصداً لرحلتك القادمة.
 
1- آيسلندا Iceland 
-السلم والأمان: 
تتربع آيسلندا على عرش الدول الأكثر أماناً بين جميع دول العالم وتتصدر القائمة باعتبارها البلد الأقل في معدلات العنف وارتكاب الجرائم، ونسبة تعرض المواطن أو السائح فيها للخطر تكاد تكون منعدمة؛ وذلك لأن الفرد فيها يتسم بالتسامح وليونة التعامل مع الآخرين حتى الغرباء منهم.
 
-الصحة: 
وفقاً لتقارير منظمة الصحة العالمية فإن الشعب الآيسلندي يعد الأكثر تمتعاً بالصحة الجيدة بل الممتازة بين شعوب الأرض جميعها وعلاوة على ذلك فهم الأكثر سعادة أيضاً.
 
-السياحة: 
تمتلك تلك البلد الرائعة مناطق الجذب الطبيعية المدهشة مثل البراكين، الأنهار الجليدية والمناظر الطبيعية الرائعة والتي تنجح في إغراء السياح واستقطابهم من كل أنحاء العالم.
 
-التعليم:  
التعليم في آيسلند متقدم حيث تعد من البلدان الأكثر ارتفاعاً في معدلات القراءة والكتابة ومحو الأمية بنسبة 100%. 
 
2- الدنمارك Denmark
-السلم والأمان: 
تحتل الدنمارك المركز الثاني بين بلاد العالم الأكثر أمناً وسلمية للعيش والزيارة، فهي أبعد ما تكون عن الصراعات المسلحة وأكثر تركيزاً على تحسين الاقتصاد،  والحياة في تلك البلد الأوربي الصغير حياة رفاهية ورغد، ويعد الشعب الدنماركي من أكثر شعوب العالم تفاؤلاً وتؤدة ومساواة بين الجنسين.
 
-السياحة:  
تمتلك الدنمارك شواطئ رملية مذهلة تمتلئ عن آخرها بالمصطافين الأجانب صيفاً، إلى جانب حدائق تيفولي، قلعة كرونبورج، وتمثال حورية البحر الصغير إلى جانب امتلاك الدنمارك لجُزُر مون وفولستر، والعديد من الأماكن السياحية الممتعة.. فإذا كان الدنمارك مقصدك فأنت محظوظ حقاً.
 
3- النمسا Austria
- السلم والأمان: 
تستحق النمسا بجدارة أن تكون ضمن قائمة الدول الأكثر أماناً عالمياً، فهي أبعد ما تكون عن الصراعات والمواجهات المسلحة منذ الحرب العالمية الثانية وانهيار الإمبراطورية النمساوية المجرية، فإذا أردت السفر للنمسا فهنيئاً لك فتلك البلد يتمتع شعبها بعيشة راقية ذات مستوى عالِ وتعليم متقدم ومبتكر وهي من أغنى الدول على المستوى العالمي.

- الصحة: 
الرعاية الصحية في الدانمرك تعد رعاية مميزة وخدمة أكثر احتراماً لمستخدميها على المستوى العالمي بل والأوربي.
 
-السياحة:  
في النمسا سياحة مثالية فقد باتت تلك البلد الأوربي واحدة من الوجهات الأكثر شعبية لقضاء العطلات بالنسبة للمسافرين القادمين من الشرق الأوسط حيث إن جو هذا البلد معتدل وخصوصاً مع اتجاهك من غربها لشرقها حيث تنخفض هناك نسبة الرطوبة في الجو، وقد يكون من الغريب أن تعرف أن نسبة 60% من المساحة الكلية للنمسا تشكلها الجبال، فيمكنك الاستمتاع بالمنظر الطبيعي لجبال الألب والمرتفعات الجبلية، وعن الأنهار فتتموضع في الشرق أكبر السهول وعلى طول نهر الدانوب، إلى جانب المروج الخضراء التي تخلب العقل بجمالها والبحيرات الصافية النقية كنقاء الكريستال. 
 
النمسا قد تكون الوجهة الأكثر ملاءمة وراحة للعيش بها وإن كان قد وقع عليها اختيارك فقد حَسُن. 
4- نيوزيلندا New Zealand
-السلم  والأمان: 
في كل عام يتم سرد نيوزيلندا كبلد أكثر أمناً وسلمية في العالم وذلك بسبب انخفاض معدلات ارتكاب الجريمة هناك إلى جانب القدرة العسكرية والاستقرار السياسي واحترام حقوق الإنسان واحترام الأقليات الوافدة والديانات الأخرى، والشعب النيوزيلندي شعب ودود جداً ويرحب بالقادمين الجُدُد.
 
-السياحة: 
النمط المعيشي الهادئ والودود والمستوى المرتفع اقتصادياً يجعل نيوزيلندا بلد سياحي مذهل إلى جانب سحر الطبيعة هناك، وما لا يستطيع السياح مقاومته هو ممارسة القفز بالحبال في جبال الألب، ومشاهدة الحيتان، وزيارة بعض المتنزهات الأنيقة كمنتزه أبل تسمان الوطني وبرج السماء.
 
مقومات نيوزيلندا الطبيعية والبشرية يجعلها وكأنها تَعِد زائريها برحلة لا يمكنهم نسيانها على الإطلاق.
 
5- سويسرا  Switzerland
-السلامة والأمان: 
وفقاً  لمؤشر السلامة العالمي والذي يصدر عنه قائمة سنوية تتضمن أكثر بلاد العالم من حيث الأمان والسلامة، فدائماً ما تتضمن تلك القائمة (سويسرا) باعتبارها أكثر بلاد العالم سلاماً وسلمية، فالمواطن السويسري يتصف بالتسامح ويحترم اختلاف الثقافات ووجهات النظر وتعدد الطوائف واللغات، حتى أنه استطاع أن يعيش مع من يختلف عنه في مجتمع واحد سلمي وآمن.
 
-السياحة: 
عندما تفكر في الذهاب لسويسرا تلك البلدة الواقعة بوسط أوربا فأول ما سيتبادر إلى ذهنك الساعات الباهظة والشوكولاتة الفاخرة والبنوك، فتلك من أكثر ما تشتهر به هذه البلد الأوربية الراقية، أما عن الأماكن السياحية فلا توجد منطقة بسويسرا لا تتطلع إلى جذب السياح بجمالها، حيث تمتلك تلك البلدة الآمنة منتجعات شتوية رائعة يمكنك التزلج فيها، إلى جانب تسلق الجبال بالمنتجعات الصيفية بالإضافة لإمكانية ممارسة الرياضات المائية على ضفاف البحيرات حتى أن كل مدينة هناك تعتبر في حد ذاتها منتجعاً حيث تطل على مناطق ريفية عديدة وخاصة في جبال الجورا، وليس هذا فقط فهناك المتاحف والمؤتمرات التي تأويها المدن السويسرية الكبرى.
 
-الخدمات: تقدم سويسرا لمواطنيها ووافديها رعاية صحية مميزة ومستوى تعليمي متقدم إلى جانب المساعدة على التوظيف.
 
6- فنلندا Finland
-الأمان والسلامة: 
فنلندا لها مشاركة ببعض قواتها العسكرية ضمن قوات حفظ السلام في البلدان المضطربة بما في ذلك ليبيريا، باكستان وبعض بلدان الشرق الأوسط، ومع ذلك فالدولة الفنلندية هادئة وسلمية للغاية، ولذلك أدرجت ضمن قائمة الدول التي تتميز بالأمان والسلم الداخلي وذلك نتيجة طباع شعبها الودود.
 
-الخدمات الأخرى: 
يشتهر الشعب الفنلندي بحبه  للتعلم والثقافة حتى أن نظام الدولة التعليمي هناك يعد من أقوى النظم عالمياً.
 
وليس التعليم فقط فالرعاية الصحية هي الأخرى رعاية متميزة ذات اهتمام بمن يحتاجها ولذلك نجد أن متوسط عمر الفرد يزداد بالمقارنة مع الدول الأخرى التي لا يتلقى أفرادها نفس مستوى العناية والرعاية الصحية التي يحظى بها المواطن الفنلندي.
 
-معلومات: 
من الملاحظ هناك ضيق الفجوة الطبقية بين السكان نتيجة لانخفاض مستوى الفساد، حتى أن التمييز بين الجنسين منعدم فالجميع متساوون في الحقوق والواجبات، والفنلنديون متصالحون مع الآخرين، حتى سياسات الدولة وعلاقاتها هي علاقات إيجابية وطيبة مع الدول الأخرى.
 
-السياحة: 
تلك البلدة الواقعة بشمال أوربا تمتاز بغابات الصنوبر الكثيفة والتلال مع متاهة من البحيرات والخلجان لتعطي مشهدا رائعا ومتكاملا، إلى جانب امتلاكها مساحات شاسعة طبيعية لم يشوهها الإنسان بعد، حتى أن هناك حوالي 35 متنزهاً وطنياً من السواحل الجنوبية لخليج فنلندا وصولاً لمرتفعات (لابلاد) وهذا المكان هو موطن القديس (نيكولا أو بابا نويل).
 
تشتهر فنلندا أيضاً برحلات الصيد البحري والهواء الطلق المنعش .. فإذا أردت السفر لهناك فكأنك قد كُتبت لك حياة جديدة مثالية.
 
7- كندا Canada
- وفقاً لمؤشر السلام العالمي فقد أدرجت كندا ضمن دول العالم الأكثر سلمية وأماناً والمتميز في ذلك أنه باقتصادها المزدهر استطاعت استيعاب مئات الآلاف من المهاجرين إليها، ومن يسافر ويعيش في كندا سيشعر وكأنه في وطنه وليس مغترباً فسيجد هناك العديد من المزايا كالاحترام والتسامح الثقافي الذي خُلق نتيجة اختلاط الأجناس والثقاقات والديانات الوافدة إليها، إلى جانب تكافؤ الفرص بين الجنسين.. وبعض الخدمات المجانية الضرورية التي تقدمها الدولة كدروس تعلم اللغة،  وورش العمل الحرة، وما يسعد الجميع بالطبع هناك المساواة في الحقوق والواجبات وهذا ما يجعل معظم من يفكر في الهجرة أن تكون كندا هي اختياره الأول.
 
8- اليابان Japan 
- تحتل اليابان المركز الثامن عالمياَ ضمن البلاد الأكثر سلاماً وأمناً والتي بالتأكيد لن تخشى على نفسك شيئاً عند التواجد بها، فاليابان بلد رائع وشعبها مجتهد، راقِ وصادق ذو مزاج حلو، سمته التواضع ولن تكون هناك مبالغة حين نذكر أنه يتصدر شعوب الأرض تهذيباً.. وربما ساعدت تلك الصفات على بناء مجتمع متطور مع أفضل تكنولوجيا وأقوي اقتصاد في العالم.
 
- تستقطب اليايان ملايين السياح للاستمتاع بالطبيعة الخلابة وزيارة المعابد القديمة والمواقع التاريخية الأخرى بها.
 
9- بلجيكا Belgium
- رغم أن بلجيكا بلد صغير إلا أن سلميتها وأمنها قد شفعا لها في التحصل على مرتبة بين قائمة العشر دول الأكثر أماناً وسلمية على المستوى العالمي.
 
- بروكسل هي العاصمة وقد أصبحت مركز السياسة العالمية منذ نهاية الحرب العالمية الثانية، وتقدم بلجيكا لمواطنيها مستوى معيشي مرتفع يستند على رعاية صحية وخدمات تعليمية رائعة، إلى جانب هندستها المعمارية الشديدة التأنق.
 
- تشتهر بلجيكا بالشوكولاتة وفطائر الوافل والبيرة، ولا يفوت السياح تجربة أولئك أو حتى إحداهم.
 
10- النرويج Norway 
- وفقاً لمؤشر السلام العالمي فتختتم النرويج تلك القائمة وتضع نهايتها، فالنرويج دولة مسالمة يأمن فيها شعبها ومن يفد لزيارتها مثلها مثل باقي الدول الإسكندنافية، فمعدل إرتكاب الجرائم هناك منخفض للغاية حتى أن نسبة الأفراد المحتجزين بسجونها يشكلون أعدادا قليلة وذلك نظراً لسياسات الدولة الحكيمة في استثمار الطاقات البشرية كالتشغيل في إنتاج النفط، ولاعجب من أنها تمكنت من بناء اقتصاد قوي جداً على مدى القرن الماضي فهي من أغنى وأغلى دول العالم، حيث يتمتع شعبها بالرفاهية الاجتماعية الناتجة عن مستوى معيشي مرتفع، حتى أن العيش هناك مريح جداً ومتميز.
 
- تتميز النرويج بأساطير الفايكينج والأساطير الغامضة، إلى جانب أن هذا البلد ذو مناظر طبيعية خلابة والشفق القطبي الشمالي. 
 
النرويج بلد مدهش ومريح يستحق الزيارة وإن كنت محظوظاً فستجد لك مكاناً للعيش فيها.
 
وأخيراً قد أصبح بين يديك قائمة الدول الأكثر سلاماً وأماناً حتى تستطيع أن تختار ما يناسبك منها لتقصده حتى تأمن على نفسك وعائلتك وتتجنب المخاطر.
:

أضف تعليقك على الموضوع