4 أطعمة توجد في المطبخ يومياً تهدد حياة طفلك

هل تعلم أن التونة من الأطعمة التي تهدد حياة طفلك؟ وذلك لأنها تحتوي على كمية كبيرة من الزئبق الضار للكليتين والمخ عند الأطفالن لذا تعرف على أطعمة توجد في المطبخ، ولكنها تهدد حياة طفلك من عمر سنة وحتى الـ 5 سنوات حسب ما ذكره موقع " Women health"
 
التونة:
على الرغم من فوائد التونة التي لا مثيل لها، إلا أنه لا يُنصح بتناولها للأطفال، وذلك لاحتوائها على كمية كبيرة من الزئبق الضار للكليتين والمخ.
 
العسل:
يُنصح بعدم تناول لأطفال الرضع وخاصة في الشهور الأولى، وذلك لما قد يسببه لهم من تسممات غذائية خطرة، وذلك لأنه يحتوي على بكتريا تُسمى"Clostridium botulinum" تنتج مواد مسببة بمرض يُسمى "infant botulism"، وهو نوع من البكتريا التي لا يتحملها جسم الرضيع، وتهدد حياته.
 
اللوز:
يحتوي على كمية كبيرة من عنصر الـ "hydrogen cyanide" الذي يؤدى إلى إصابة الطفل بالتسمم. وهناك نوعين من اللوز إما حلو أو مُر، فالحلو تناوله لا يشكل خطراً كبيراُ على الصحة، أما المُر فمجرد سبعة حبات يسبب للطفل التسمم.
 
بذور الفاكهة:
مثل البطيخ، أو الكنتلوب الذي يحتوي بداخله على بذور، وذلك لأنه يحتوي على عنصر يُسمى " hydrogen cyanide" الذي يؤدى إلى الإصابة بالتسمم وخاصة عند سحقها أو تناولها بكمية كبيرة تعادل كوب واحد.