في أعتراف صريح للجمال .. كريم أبو زيد" أنا عايز أتجوز"

الجمال - مروة نصار: يتمنى الأستمرار، يسعى بوجهه البشوش ومواقفه الكوميدية إلى أدخال البهجة عل كل من يتعامل معه، يسعى إلى إثبات نفسه على الساحة الفنية، رغم ان والده السيناريست الكبير محمود أبو زيد إلا انه اعتمد على نفسه وشق طريقه الى الفن بنفسه، يعترف ان مسلسل " العمة نور " كان وش السعد عليه، يعشق الأناقة والجمال فى كل شىء،انه الفنان الشاب كريم ابو زيد الذى تحدث إلي " الجمال " عن اخر إلبوماته الفنية " أنا عايز أتجوز"، عن حياته الشخصيه، عن فنه، عن عشقه للشوبنج خاصة شراء النظارات، كما تحدث عن مواصفات فتاة احلامه وانه "عايز يتجوز " وغير ذلك فى الحوار التالى:


البحث عن التميز
ماذا عن إلبومك الجديد؟، وهل هناك فرق بين إلبومك الجديد، إلبوماتك الماضية؟

طبعا، أكيد الجميع لاحظ هذا الفرق، فكلما ينضج الفنان فنيا كلما يسعى الى التمييز، واختيار الافضل من حيث الكلمات و الألحان، فقد سعيت فى هذا الألبوم أن أمس اكبر شريحة من الجمهور، فأغنية " انا عايز اتجوز" أغنية تجارية اردت بها شد الانتباة كما إنها فى نفس الوقت ليست أغنية تافة أو ساذجة او تعتمد على الأثارة، فحاولت من خلال هذة الأغنية ان أخاطب الشباب ومشاكل الزواج من خلال اغنية خفيفة وكوميدية .

مع من من الشعراء والملحنين تعاونت معهم ؟ وهل حقق النجاح الذى كنت تتوقعه ؟
تعاونت مع مجموعة متميزة من الشعراء والملحنين ، فالإلبوم يضم ثمانى أغانى من كلمات عادل توفيق وجمال الخولى وشريف بطيشة وأشرف امين، إلحان طارق هيكل وتامر على  وشادى عويضة ، فقد كسبت بهذا الإلبوم شريحة جديدة من الجمهور، فإلى حد كبير كنت منوع فى هذا الإلبوم، الحمد لله قد حقق الإلبوم النجاح الذى كنت اتوقعه.

لم تقدم سوى مسلسل واحد وهو " العمة نور "، فلماذا لم تكرر هذة التجربة مرة أخرى . واين انت من السينما ؟
لم اجد حتى الأن سيناريو قوى بقوة هذا المسلسل، لذا فهو مؤجل لغاية ما اجد مايناسبى ويقدمنى للجمهور بشكل جيد، اما السينما فهى حلمى فانا اصلا دراستى كلها سينما، فانا حاليا اقرا عدة سيناريورات فانا اريد ان أظهر فى عمل قوى، ليس لمجرد التواجد فقط فانا اريد عندما اقدم شىء للسينما ان اعمل طفرة مثل ما قدمت فى الغناء لون جديد، أريد ان اقدم شىء جديد للسينما غير الجو النمطى الذى نشاهده باستمرار .

هل تهتم بالنقد؟
أى فنان ناجح لابد وان يهتم بالنقد، فهناك نوعان من النقد ، النقد البناء، والنقد الهدام، فإذا شعرت ان النقد بناء سأكون اول واحد اسمعه واستفيد منه ام إذا شعرت ان النقد نتيجة إغراض شخصية للكاتب فلا أهتم به ، وإذا شعرت انه يتضمن إهانة شخصية لى فلازم ان ارد عليها.

هل تؤثر الشائعات عليك، وهل تهتم بالرد عليها ؟
هناك فرق بين النقد والشائعات فالشائعات قد تكون جيده، اما غير ذلك فلا اهتم بالرد عليها انما ارد عليها بشكل مباشر من خلال مثلا برنامج تليفزيونى، فانا اصلا باحب الصراحة والوضوح.

ننتقل فى حديثنا الى جانب اخر فى حياتك
ماذا تمثل الإناقة بالنسبة لك، هل انت من محبى الموضة؟

الاناقة فى حياة اى فنان شى مهم جدا، فمن خلال مظهره العام يعرف الناس شخصيته، اسلوبه فى الحياة، اما بالنسبة للموضة فانا اتبعها باستمرار ولكنى ليس مجنون بالموضة فانا اخذ منها ما يتناسب معى ومع شخصيتى .

هل انت من هواه الشوبنج ؟ هل تعرضت الى موقف طريف اثناء القيام بالشوبنج؟
انا مريض شوبنج ، ففى اى وقت اقوم به فانا أعشقه الى حد كبير، قد اشتريت فى مرة من المرات بدلة، واكتشفت ان احد المطربين اشترى مثلها بالظبط فقمت بترجيعها للمحل.

هل لديك ألوان مفضلة تفضل ان تريدها فى الملابس؟
احب اللون الأسود،الأبيض،الأزرق، البنى فهما يتناسبوا مع بشرتى البيضاء .

هل تفضل نوع معين فى العطور ؟
انا استخدم انواع عديدة من العطور .. ، فانا أهوى إقتناء البرفانات، الساعات والنظارات، وأنا اشتهرت بالنظار ة  فانا المطرب الوحيد الذي يرتدي نظارة، وأقوم بعمل موضة للنظارات.. ففى احدى المرات وجدت محل نظارات يضع صورتى على المحل  وعندما سألته قال ان الناس يقولون له انهم يردونى نظارة كريم، فانا باحب ابتكار موضة تناسب الشباب وتعلق معهم.

ماهى المدينة المفضلة  والتى تحب نتزوها باستمرار؟
احب ان ازور اوربا بشكل عام وخاصة اسبانيا فهى بلد جميلة

اكلتك المفضلة؟
ورق العنب .. كما أنني من عشاق اللحوم

ماذا تمثل الرياضة بالنسبة لى ؟
الرياضية شىء مهم جدا ولكن للإسف انا كسول، ولكن عند التصوير يتطلب منى انا اذهب للجيم باستمرار، لانى من عشاق الحلويات جدا.

الارتباط  فى حياة كريم ابو زيد؟، وماهى مواصفات فتاة إحلامك؟
الارتباط مؤجل لحين اجد " بنت الحلال"، مواصفاتها انها تكون متدينة وجدعة وتتفهم طبيعى شغلى وتساعدنى على النجاح، فاتمنى ان الله يوفقنى فى الأختيار.

الشهرة غيرتنى..
هل غيرتك الشهرة ؟

بالطبع، لكن اتغيرت بشكل جيد يعنى اصبحت أكثر حرصا فى تصرفاتى وأفعالى، قللت إلى حد ما من ظهورى فى الإماكن العامة، فاى انسان فى اى لحظة ممكن تجيله لحظات غرور، لحظات ثقة، لكنى بفضل الله أستطيع ان اطرد هذة الافكار السيئة واتغلب عليها.

والدك هو الاستاذ الكبير محمود ابو زيد السياريست المعروف الذى قدم أفلام تعتبر علامة فى السينما هل استفدت منه، ولماذا لم تعاونا معا  فى فيلم سينمائى؟
يرد بحماس شديد، والدى هو استاذى، ودائما استشيره فى كل كبيرة وصغيرة، فهو صديقى، واتمنى العمل معه، لكنه رائماً مشغول.. لكن ان شاء الله قريبا سوف يكون هناك عمل يجمع بينا.