عالجي التهابات المسالك البولية بطرق سهلة

يعاني الكبار والصغار من مشكلة التهاب المسالك البولية، وهي حالة مرضية شائعة جدا بين الرجال والنساء في هذه الأيام، وخاصة بين النساء.
 
ويمكن لهذه الحالة أن تكون خطرة للغاية إذا لم يتم اتخاذ الإجراءات العلاجية اللازمة بشكل صحيح. وهنا بعض الأشياء التي يجب أن تأخذها في الاعتبار إذا كنت من الأشخاص الذين يعانون من التهاب المسالك البولية.
 
1- يتم تشخيص الإصابة بالتهاب المسالك البولية بواسطة اختبار بول بسيط. تظهر عينات البول وجود خلايا صديد وبالاعتماد على عددها، يمكن تحديد ما إذا كانت العدوى معتدلة أو قوية.
 
2- عند التشخيص يجب أن تزيد من شرب السوائل بنسبة 5 مرات على الأقل. اشرب الكثير من الماء وعصير التوت البري الطبيعي. بينما يساعد الماء على طرد العدوى من النظام، يساعد عصير التوت البري ذو الخصائص الطبية على عدم السماح للبكتيريا بالالتصاق بممرات الجهاز البولي.
 
3- التوقف عن استخدام جميع المراحيض العامة وضمان النظافة الشخصية في جميع الأوقات، أينما ذهبت.
 
4- ارتداء ملابس نظيفة وجافة وفضفاضة عند الذين يعانون من الالتهابات لان النسيج الخام، والضيق أو الصناعي يمكن أن يسبب التهيج.
 
5-إذا لم تقم بأخذ العلاج المناسب، فأن العدوى يمكن أن تنتشر وتصل إلى الكلى وتسبب مشاكل فظيعة. إذا استمر الالتهاب لفترة طويلة، يجب طلب المساعدة الطبية على الفور.