دليلك لباديكير رائع فى المنزل

نحن فى فصل الصيف وهو وقت تحرير قدميك من الأحذية المغلقة وارتداء الأحذية المفتوحة والصنادل، ولكن هل قدماك مستعدتان لذلك؟ إذا كانت أصابع قدميك مهملة ربما تميلين لارتداء الجوارب الخفيفة مع الصندل، ولكن لا تستسلمى لذلك ولا تتخلى عن حرية قدميك.. لذا نقدم إليك دليلاً متكاملاً لإصلاح الضرر الذى أصاب قدميك دون الحاجة لمغادرة المنزل.
 
الخطوة الأولى: قومى بتجميع طقم الباديكير الخاص بك:
 
اختارى منطقة مريحة في المنزل بالقرب من صنبور المياه واجمعى المواد التالية:
 
- مزيل طلاء الأظافر.
 
- وعاء كبير لعمل حمام للقدم.
 
- اسكراب للقدمين.
 
- منشفة.
 
- مزيل الكالو.
 
- مقص الأظافر.
 
- مبرد الأظافر.
 
- غسول القدم المفضل لديك.
 
- قطع قطنية.
 
- لون طلاء الأظافر المفضل لديك.
 
- فواصل إصبع القدم.
 
إذا كانت بشرتك بحاجة للمزيد من العناية يمكنك إضافة التالى:
 
- معالج لبشرة القدمين.
 
- ملح إنجليزى.
 
- قناع الطين الخاص بالقدمين.
 
الخطوة الثانية : إزالة المانيكير:
إبدئى بتنظيف أظافرك عن طريق إزالة كل جزء من المانيكير القديم، والقيام بذلك يسمح للمانيكير الجديد بأن يكون أكثر جمالا وثباتا وإستمرارا لفترة أطول، إستخدمى قطعة من القطن مع مزيل طلاء الأظافر (الأسيتون) وأزيلى الطلاء.
 
الخطوة الثالثة : إنقعى قدميك:
إجعلى الباديكير المنزلى الخاص بك أكثر استرخاء عن طريق نقع قدميك فى وعاء لمدة 10 دقائق أو أكثر، ويمكنك قراءة مجلة أو الاستماع للموسيقى خلال ذلك لتصبحى أكثر إسترخاء، وأضيفى الملح الإنجليزى للوعاء لتهدئة قدميك المتعبتين ويساعد فى الحد من أى تورم فى نهاية يوم طويل، كما يمكنك أيضا إضافة الشاى الأخضر العضوى.
 
الخطوة الرابعة : أزيلى الجلد الميت:
إسحبى قدما واحدة من الوعاء وضعى الزيت على الأظافر واستخدمى أداة إزالة الجلد الميت من حول الأظافر، وقومى بإزالة الجلد الميت بلطف وحذر ثم اغمرى قدمك فى الماء مرة أخرى وافعلى المثل للقدم الأخرى.
 
الخطوة الخامسة : التقشير:
أزيلى القدم الأولى من الوعاء ورطبى ساقيك حتى الركبة، ثم قومى بفرك الحبيبات على قدميك ودلكى السكرب بلطف من قدميك وحتى الركبتين، وركزى الضغط على مناطق الكالو والجلد الميت المتراكم.
 
إشطفى قدمك ثم إفعلى نفس الأمر مع القدم الأخرى، ولجعل هذا الروتين أشبه بالذى تتلقينه فى المنتجع قومى بوضع منشفة نظيفة فى الميكروويف لمدة 15 – 20 ثانية ثم إستخدميها دافئة للمساعدة فى شطف قدميك.
 
الخطوة السادسة : تنعيم الجلد:
بإستخدام مزيل الكالو قومى بتمريره على قدميك وجوانب القدم وأصابع القدم.
 
الخطوة السابعة : الترطيب:
أخرجى قدمك من الماء وجففيها بالمنشفة، ولمزيد من الاسترخاء والهدوء دلكى قدميك بواسطة اللوشن أو كريم غنى بزيت النعناع، ولترطيب أكثر كثافة قومى بعمل ماسك لقدميك، وبعد إزالة قدمك من الماء قومى بتطبيق قناع الطين للقدم لإزالة الزيوت والروائح الكريهة والحفاظ على إنتعاش القدمين وجعلهما أكثر سلاسة ثم غطى قدميك بغلاف بلاستيكى وإنتظرى من 3 – 5 دقائق قبل شطف قدميك، ثم دلكى قدميك بواسطة الغسول كما اقترح أعلاه.
 
الخطوة 8 : إعداد الأظافر:
بإستخدام قصافة الأظافر قومى بتقليم أظافرك وجانب الأظافر بلطف واحذرى أن تجرحى قدميك.
 
الخطوة التاسعة :
قومى بتطبيق لون طلاء الأظافر المفضل لديك واستمتعى بجمال قدميك.
 
إجعلى الخطوات السابقة روتينا أسبوعيا لقدميك لتنعمى بقدمين رائعتين وجذابتين.