5 حيل لتبدو غرفة النوم الصغيرة أكبر مساحة

تاريخ النشر :17/03/2016 - 01:03 PM | المحرر : خاص الجمال - شروق عبد الرحيم
أضف الصفحه إلى   ارسال  طباعة 
 5 حيل لتبدو غرفة النوم الصغيرة أكبر مساحة
الغرف ذات المساحات الصغيرة ليس بالضروري أن تكون سيئة، بل بالعكس أحياناً تتحول مساحتها الصغيرة تلك لتصبح نقطة قوة وميزة بها، فالغرف الصغيرة تبدو هادئة دافئة لا تتطلب الكثير من الأغراض والأثاث التي هي في الأصل مكلفة، كما أنها لا تتطلب جهداً ووقتاً طويلاً في العناية والنظافة بها.
 
ولكن على الرغم من ميزاتها المتعددة فلا يرضى الكثيرون بها ويفضلون عليها الغرف ذات المساحات الواسعة، بل ويشعرون كما لو أن غرفتهم الصغيرة تلك مشكلة بالغة ليس لها حل، ولكننا أردنا أن نرضيك ونقدم لك العديد من الحلول والأفكار التي يمكن استغلالها لتتحول بها الغرفة الصغيرة إلى غرفة تبدو أوسع وأكبر مساحة.

فطالعي ما يلي لتتعرفي على بعض الأفكار والحلول المدهشة:
1- الجدران الداكنة اللون:
على الأرجح أنك سمعت من قبل أن الغرف الصغيرة المساحة تحتاج لجدران بيضاء حتى تبدو واسعة، ومن المؤكد أن هذا الصحيح وأن الجدران البيضاء في الحقيقة تعطي مظهراً واسعاً، كما تمنح الإحساس بالراحة والانتعاش، ولكن ورغم ذلك فهناك حقيقة أخرى ترتبط بالألوان الداكنة وهي أنها  تجعل الأشياء تنحسر بصرياً، فتجعل نظرة الظلام الأشياء تبدو بعيدة مما هي عليه حقا.
 
والاستفادة من هذا السحر وتلك الألوان تكن عن طريق وضع بعض لوحات الجدران متوسطة الظل إلى الداكنة والتي تنتمي لفئة الألوان الباردة  مثل الأزرق النيلي، الأخضر الداكن فيما يعرف بـhunter green  أو الرمادي الفحمي.
 
إذا كنت لا ترغب في الإكثار من تلك الألوان الدرامية فيمكنك  طلاء جدار واحد فقط بلون ذى ظل داكن مفضل لديك.
 
2- أنماط خاطئة:
قد تقعين في بعض الأخطاء والتي تفعلينها في الأصل لتبدو غرفة نومك ذات مساحة أوسع مما هي عليه، بينما تؤكدين بفعلتك أنها صغيرة وتلك الأنماط الخاطئة قد تتلخص في:
 - مفروشات ووسائد كبيرة الحجم. 
 
- مطبوعات ولوحات كتابية ضخمة ولكن ذات أحرف وخطوط صغيرة.
 
- إلقاء بعض الوسائد أرضاً كنوع من الديكور الحديث وقد تبدو فكرة جيدة ولكنها للأسف لا تتناسب مع الغرف الصغيرة المساحة ولا تعطها مظهراً أوسع. 
- بعض قطع الأثاث المنجد والأباجورات.
 
- كما أن هناك خطأ شائع للغاية وهو استخدام السجاد الصغير الحجم للغرف الصغيرة حتى يظهر من تحتها بورسلين الأرضيات أو أي كان نوع الأرضية لديك، وعندما تفعلين ذلك تأكدي تماماً أنك ترتكبين أكبر خطأ وتتعمدين في تحجيم مساحة الغرفة الصغيرة لديك والأسوأ من ذلك أنها ستبدو أصغر مساحة مما هي عليه أصلاً، والحل هو استخدام سجاد الأرضيات الذي يشغل الحيز من الحائط إلى الحائط الآخر أي مساحة أرضية الغرفة بأكملها.
 
3- الستائر:
- حتى تبدو الغرفة أوسع فاحرصي على اختيار لون الستائر مطابق للون الجدران، لأن عدم التباين في الألوان مع الجدار يعطي مظهراً أوسع للغرفة.
 
- علقي الستائر من أعلى الحائط حيث لا تكن هناك مساحة كبيرة بين السقف وبداية الستارة، أي من الممكن ترك شبر واحد من بعد السقف لتعليق الستائر بعدها مباشرة،  وتأكدي أيضاً أن الستائر منسدلة حتى الأرض أي ملامسة لها وليست مرتفعة عنها لأن الستائر الطويلة تجعل السقف يبدو عالياً. 
 
4- الإضاءة:
عليك أن تعرفي أن الغرف القاتمة اللون وخاصة الصغيرة مع إضاءة غير مناسبة أمر خانق حقاً، لذا لابد من تثبيت وتركيب الإضاءات الجيدة.
 ومن المناسب تزويد الغرفة الصغيرة لديك بمصدرين للإضاءة كحد أدنى على أن تحصلي على مصباح بجوار السرير ومصباح آخر يتوسط الغرفة ليشع نوره في جميع أنحاء الغرفة، و إذا كان لديك إضاءة سقف فهذا أفضل.
 
5- مرآة كبيرة:
لابد وكشئ أساسي أن تزودي غرفة نومك الصغيرة بمرآة طولية كبيرة الحجم؛ فهي تعطي شعوراً رائعاً بالاتساع، وحتى أنها مهمة بالنسبة إليك عند النظر إلى نفسك وإلى ما تقومين بارتدائه حتى الحذاء، فالمرآة بالحجم الكبير تجعلك ترين نفسك بالكامل وهذا أفضل بكثير.
 وبالنسبة للمساحة فيمكنك تثبيت المرآة على أحد أبواب خزانة ملابسك.
:

أضف تعليقك على الموضوع