بعد اتهام هيلاري كلينتون بأنها "قوادة"محطة NBC تعتذر لجمهورها بسبب فضيحة"جين فوندا"

اضطرت قناة NBC الإخبارية الأمريكية لتقديم اعتذار لجمهورها مرة أخرى، بسبب الفضيحة التي تسببت فيها النجمة الأمريكية الكبيرة جين فوندا.


يأتي ذلك بعد سلسلة من الاعتذارات قدمتها القناة لجمهور هذا الشهر ومن أشهر، عندما وصف مراسل إعلامي للقناة هيلاري كلينتون المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأمريكية بأنها قوادة.

فقد استخدمت فوندا لفظة خادشة للحياء أثناء ظهورها فى برنامج "توداي شو"، الذي أذيع مساء الخميس 14 فبراير/شباط 2008.

وكانت النجمة الأمريكية الكبيرة، التي بلغت السبعين من عمرها، تتحدث عن مسرحية "حوارات المهبل" The Vagina Monologues التي تشارك فيها بمناسبة الذكرى العاشرة لعرضها، وكان بصحبتها في البرنامج مؤلفة المسرحية إيف إينسلر.

وأخبرت فوندا مقدمة البرنامج "ميرديث فييرا" بأنه قد طلب منها تقديم مونولوج مستخدمة اللفظ العامي الدارج "للمهبل"، ونطقت فوندا اللفظ القبيح على الهواء شارحة أسباب رفضها القيام بذلك!.

وقالت فوندا "لقد قلت لهم لا أعتقد أنني سأفعل ذلك.. فأنا لدي من المشاكل ما يكفيني"، ولم تكن تدري أنها تزيد ليس فقط من مشاكلها، وإنما من مشاكل القناة أيضا.

وبعد مرور عشر دقائق، قالت المذيعة فييرا للمشاهدين إن فوندا استخدمت الكلمة "من المسرحية"، والتي في العادة لا تستخدم في التلفزيون.

وقالت فييرا "لقد كانت زلة لسان، ومن الواضح أن فوندا تعتذر.. ونحن لا نقدم على فعل شيء يسيء إلى الجمهور أو يجرح مشاعرهم.. فنرجو قبول اعتذارنا"!

وسارع برنامج "توداي شو" بقطع الصوت وتغطية وجه فوندا أثناء نطقها للكلمة البذيئة لدى عرض الحلقة مرة أخرى في الساحل الغربي للولايات المتحدة الأمريكية.

يذكر أن قناة NBC الإخبارية مرت هذا الشهر بفضائح عدة اقتضت منها الاعتذار للجمهور أكثر من مرة، فقد قدم المذيع المخضرم كريس ماثيوز اعتذاره من قبل لقوله إنه يعتقد أن السبب وراء ترشح هيلاري كلينتون في انتخابات الرئاسة الأمريكية هو بسبب خيانات زوجها بيل كلينتون لها.

كما تم إيقاف المراسل الإعلامي للقناة دافيد تشسنر عن العمل لمدة أسبوعين لقوله إن هيلاري كلينتون تعمل "قوادة" لابنتها، بدفعها في المشاركة في حملتها الانتخابية.