وفرى مال الباديكير واحصلي على نتيجة رائعة

 وفرى مال الباديكير واحصلي على نتيجة رائعة
وفرى مال الباديكير واحصلي على نتيجة رائعة

الناس ينفقون الكثير من المال على الأحذية الفاخرة فى كل عام فى محاولة لإضافة بعض الجاذبية على أقدامهم، ومع ذلك هل تساءلتِ يوما كيف ستبدين مع قدمين متشققتين وأظافر متسخة وطبقة الجلد الميت التى تغطى قدميك، وطلاء الأظافر المتكسر؟
 
تحتاج قدماك للعناية والتدليل بين الحين والآخر وخصوصا فى هذا الموسم، ويمكن إنفاق المال كل أسبوع أو أسبوعين على العناية بالقدم فى مراكز التجميل، ولكن ثبت أن ذلك مكلف للغاية.
 
ومن هنا قمنا بتجميع قائمة بوصفات منزلية والتى تمنحك نفس نتائج المنتجعات بدون تكلفة .. وهى:
1- منقوع الزنجبيل: 
أضيفى 3 ملاعق كبيرة من الزنجبيل المطحون و ½ كوب من ملح البحر و ½ كوب من عصير الليمون فى حوض أو وعاء كبير من الماء الفاتر، وانقعى قدميك فيه لمدة 15 – 20 دقيقة، ثم يمكنك استخدام الحجر الخفاف لإزالة الجلد الميت بسهولة.
 
2- منقوع غسول الفم: 
أضيفى 1 كوب من الخل و 1 كوب من غسول الفم إلى 1 لتر من الماء، استخدمى الحوض أو الدلو لنقع قدميك فى هذا المحلول، مع التدليك اللطيف للقدمين الذى يساعدك على التخلص من الجلد الميت والأوساخ وتصبح قدميك ذات رائحة جيدة وشعور رائع.
 
تقشير القدمين (الاسكراب):
الجلد الميت يجعل قدميك تبدو مملة وجافة، والتدليك هو أفضل وسيلة لتقشير وإزالة الجلد الميت ثم تطبيق بعض المرطب للحصول على أفضل النتائج.
 
1- اسكراب السكر: 
امزجى 1 كوب من السكر مع نصف كوب من زيت الأطفال، ودلكى بلطف على قدميك والكعب فى حركة دائرية لمدة 7 – 8 دقائق، ثم اغسلى قدميك وجففيهما وبعد ذلك ضعى المرطب، إذا لم يكن لديك زيت الأطفال يمكن استبداله بزيت الزيتون، وهذا الاسكراب يساعد على شفاء تشقق الكعبين إذا ما تم استخدامه بشكل منتظم.
 
2- اسكراب دقيق الشوفان: 
اخلطى ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من زيت الأطفال أو زيت الزيتون وأضيفى 2 ملعقة كبيرة من السكر و2 ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان، ثم دلكى العجينة بلطف على قدميك لمدة 10 دقائق، وإذا قمتِ بتطبيق ذلك مرة واحدة فى الأسبوع سوف تصبح قدميك كقدم الأطفال ناعمة ومتوهجة.
 
3- سكرب ملح البحر: 
دلكى ملح البحر على قدميك من 7 – 8 دقائق، ثم طبقى زيت جوز الهند كمرطب وبالتالى تصبح قدميك ناعمتين مع نضارة رائعة، ويستخدم ملح البحر مرة واحدة فى الأسبوع للحصول على نتائج أفضل، كما يمكنك أيضا إضافة النعناع الطازج المفروم أو مسحوق النعناع المجفف للحصول على قدمين عطرتين، وإضافة بضع قطرات من الزيوت العطرية يساعد أيضا على التخلص من الرائحة.