نصائح سهلة للعناية بالأظافر

 نصائح سهلة للعناية بالأظافر
نصائح سهلة للعناية بالأظافر

فى حين تهتم بعض النساء بمظهرهن وشخصياتهن، فإنه من الممكن أن يتجاهلن أظافرهن، وهناك عذر شائع لذلك وهو ضيق الوقت، ومع ذلك فإن الحقيقة هى أنك إذا كنتِ لا تملكين أظافر نظيفة أو طلاء أظافر متكسر سوف تصبح أظافرك مليئة بالأوساخ؛ ولهذا السبب من المهم جدا أن تولى بعض الاهتمام ليديك وقدميك والأهم من ذلك أظافرك. 
 
الحفاظ على أظافرك نظيفة مهم جدا من وجهة نظر صحية، فإذا كنتِ لا تهتمين بأظافرك فإن فرص حصولك على العدوى عن طريق الأظافر عالية جدا.
 
نصائح العناية بالأظافر:
1-إبقاء الأظافر نظيفة تماما: 
هذه هى القاعدة الأساسية للعناية بالأظافر، فمن المهم جدا الحفاظ على نظافة الأظافر لأن الأظافر المتسخة هى مصادر محتملة للعدوى أو حتى الأمراض الخطيرة.
 
2-تقليم الأظافر: 
أفضل طريقة للحفاظ على أظافرك هى تقليمها باستمرار، وأفضل وقت لتقليم الأظافر يكون بعد الاستحمام لأنه خلال هذا الوقت تكون الأظافر لا تزال ناعمة وهكذا يمكن تقليمها بسهولة دون تكسيرها.
 
3-استخدمى طلاء أظافر شفاف: 
طلاء الأظافر الشفاف يحمى أظافرك حتى لو أصبحت متكسرة، فإنه لن يكون من السهل على الناس أن يدركوا الفرق، ومن الناحية المثالية يجب إزالة طلاء الأظافر مرة واحدة على الأقل فى الأسبوع بحيث تسمحين لأظافرك بالتنفس.
 
4-استخدام مرطب للأظافر: 
بصرف النظر عن استخدامك لمرطب الجسم من المهم استخدامه على أظافرك أيضا، وذلك لأن الأظافر مثل الجلد يمكن أن تصبح جافة مع مرور الوقت، فالمرطب يجعلها رطبة ويمنع الأظافر من التكسر ويجب عليك وضع القفازات أثناء تقطيع الفواكه والخضروات الحمضية التى تشمل البرتقال أو الليمون، وذلك لأن الحمض الموجود فى هذه الفاكهة يمكنه أن يلحق الضرر بأظافرك مما يجعلها هشة.
 
5-الشكل البيضاوى للأظافر: 
العديد من النساء يحببن تجربة أشكال أظافر متعددة بدءا من الشكل الدائرى إلى المربع، ولكن الشكل البيضاوى للأظافر يحميها من التكسر، فى حين أن الأشكال الأخرى يمكن أن تجعل الأظافر هشة وقابلة للكسر. ومن المهم أيضا استخدام مبرد الأظافر فى اتجاه واحد وليس جيئة وذهابا لأنه من الممكن أن يؤثر على صحة الأظافر الخاصة بك.
 
6- النظر فى العلاجات المنزلية: 
يمكن لبعض العلاجات المنزلة أيضا أن تساعد على تحسين نسيج أظافرك، فعلى سبيل المثال يمكنك استخدام زيت الزيتون الدافئ على أظافرك لمدة 10 – 15 دقيقة كل يوم، وهذا سيجعل أظافرك أقوى، ويمكنك أيضا وضع أظافرك فى اليود السائل (متوفر فى المتاجر المحلية) للحصول على أظافر أقوى.
 
احصلى على أظافر رائعة بتطبيق هذه النصائح.