Top

موقع الجمال

شارك

الصحة العامة

هل تعانين من السعال والبرد؟ جربى الصبار

تاريخ النشر:21-07-2015 / 03:05 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

هل تعانين من السعال والبرد؟ جربى الصبار
يحتوى الصبار على مجموعة واسعة من الفوائد الصحية، بالإضافة إلى كونه يهدئ الجلد ويجدده، وعلى الرغم من استخدام هذا النبات العصارى كدواء تقليدى وكمستحضر تجميلى طبيعى، إلا أن استخدامه بمثابة علاج طبيعى فعال لمختلف الحالات السريرية ازداد فقط فى الآونة الأخيرة.
 
كثير من الناس غير مدركين لخاصية الصبار المضادة للالتهابات والذى يساعد فى تخفيف السعال والبرد الشائع، فهذا العلاج فعال جدا وآمن للاستخدام فى الأطفال والمسنين الذين هم أكثر عرضة لنزلات البرد والسعال وخاصة خلال الرياح الموسمية. 
 
الصبار أيضا يعد بمثابة عامل مضاد للفيروسات ومضاد قوى للبكتيريا؛ حيث يمنع نمو الكائنات الدقيقة المسببة للمرض، والمكونات النشطة المسئولة عن مكافحة الالتهابات هى الكبريت وحمض السيناميك واللوبيول وحمض السالسيليك والفينول، وهذه المركبات تخلى الجسم من الكائنات الدقيقة وتمنع العدوى وبالتالى توفر الراحة السريعة من السعال والبرد.
 
نصيحة:
اقطعى ورقة الصبار باستخدام السكين واستخرجى المادة الهلامية بواسطة ملعقة، ثم ضعى هذا الهلام فى وعاء وقومى بتسخينه على نار هادئة لمدة 2 – 3 دقائق ثم قومى بتناوله، ستجدين المذاق مراً قليلا فى الطعم، ولكنه علاج طبيعى فعال جدا للتخلص من السعال والبرد.
 
تنويه:
هذا علاج منزلى ولا يغنى أبدا عن المشورة الطبية الفعلية، ويرجى زيارة الطبيب المختص إذا استمرت الأعراض.