رغم أنهما لم يتزوجا .. عشيقة بيرتون السابقة تطالب بنصف ثروته

مشاهير هوليوود الذين يعزفون عن الزواج خوفا على ثرواتهم وأملاكهم التي سيؤول نصفها إلى الزوجة في حال الطلاق؛ أصبحوا مُطاردين من الصديقات السابقات اللاتي يطالبن أيضا بنصيب من المال من ثروات أصدقائهن "بحكم الصداقة"!.


فقد فشلت الوساطات بين الصديقة السابقة للمخرج الهوليوودي الكبير تيم بيرتون -49 سنة- التي تقاضيه بدعوى أنه خدعها، وحرمها من أمواله التي وعدها بها منذ 10 سنوات مضت هي عمر علاقتهما.

ليزا ماري سميث -39 سنة- العارضة السابقة لبيت أزياء كالفين كلاين الشهير، والممثلة السينمائية كانت قابلت بيرتون عام 1991، وارتبطا بعلاقة عاطفية، وأسند إليها أدوارا في العديد من أفلامه خلال السنوات العشر التي ارتبطا فيها قبل أن يقطع علاقته بها عام 2001.

ماري شاركت في أفلام لبيرتون مثل " Ed Wood"، وفيلم "هجوم المريخ Mars Attacks"، وفيلم "كوكب القرود Planet Of The Apes" في عام 2001، الذي ارتبط خلاله بالممثلة هيلينا بونهام كارتر، وترك من أجلها ماري، ومن ثم أُصيبت ماري بالاكتئاب شهورا عدة بعد انفصال بيرتون عنها، وارتباطه بهيلينا.

وفي ديسمبر/كانون الأول 2006 أقامت ماري دعوى ضد بيرتون بزعم أنه وعدها بأنهما سيوحدان جهودهما، ودخلهما المادي، وأنهما سيتقاسمان بالتساوي "كل" و "أي" أموال أو أملاك لديهما.

وأضافت في دعواها أن بيرتون وعدها بأنه سيعيلها ماديا طوال حياتها!.

وتبعا لأوراق الدعوى تقول ماري إنها بعد الانفصال لجأت إلى استشارة محام أخبرها بأن فرصها ضئيلة في الفوز في دعوى نفقة، مشيرة إلى أن هذا الشخص تآمر مع بيرتون ضدها، وأقنعها بإبرام اتفاق حرمها من حقوقها المالية.

لكن محامي تيم بيرتون يقول إنها بموجب هذا الاتفاق تقاضت 5 ملايين دولار مقابل عدم المطالبة بالمزيد من المال، وطلب من المحكمة إلزامها برد المال إذا قررت التراجع عن هذا الاتفاق.

وفي سبتمبر/أيلول 2007 أقام بيرتون دعوى مضادة يطلب فيها من المحكمة إلزام ماري بالالتزام بالعقد المبرم السابق بينهما.

المعركة القضائية المحتدمة بين بيرتون وصديقته السابقة تحدد للفصل فيها يوم 12 أغسطس/آب 2008 أمام محكمة لوس أنجلوس العليا.

يُذكر أن علاقة بيرتون بصديقته الحالية الممثلة هيلينا بونهام كارتر بطلة فيلمه الأخير " Sweeney Todd" بدأت عام 2001، وأسفرت عن طفلين هما بيلي -4 سنوات- وطفلة رزقا بها مؤخرا في ديسمبر الماضي 2007.

وتيم بيرتون يعمل حاليا في فيلمي رسوم هما "أليس في بلاد العجائب Alice In Wonderland"، و"فرانكويني Frankenweenie" الذي سبق أن قدمه كفيلم قصير في بداية مشواره الفني.