عادات سلبية لا تفعلها المرأة الناجحة وأنت أيضا توقفي

النجاح ليس شيء يحدث بمحض الصدفة، إنما إذا رغبت فيه فعليك تكريس نفسك لأهدافك والعمل بجد لتحقيقها، وإذا أردت التوصل للقمة والحفاظ على هذه المكانة فأنت بحاجة إلى اتباع عدد من قواعد تحفيز الذات التي تساعدك في البقاء على طريق النجاح، وكذلك فهناك عادات معينة تخرب ما تبذلين من عمل وتمنعك من الوصول لأهدافك، فحاولي التخلص منها وتعلم بعض الأشياء الجديدة ومزيدا من العادات الفعالة الإيجابية التي ستساعدك على تحويل أحلامك إلى حقيقة.
 
وفيما يلي بعض العادات التي أقلعت عنها معظم النساء الناجحات حتى يتمكن من الوصول لأهدافهن فتعرفي معنا عليها:
 
البقاء في نطاق راحتك
من أحد الأشياء التي يجب فعلها إذا رغبت أن تصبحي امرأة ناجحة أن تخرجي من نطاق الراحة وفعل الأشياء التي لا تحبينها، بمعنى أن تتسمي بالجرأة والقوة بحيث تتخطين خوفك وتفعلين ما كنت تخافين منه، فلا ينمو الإنسان إلا بتجربة أشياء جديدة حتى لو كانت تجعلك متوترة بعض الشيء وتوسيع آفاقك، لأن الإنسانة الناجحة لابد أن تكون متطورة وصاحبة تجارب.
 
التوقف عند ما تعلمته فقط
يكافح الإنسان الناجح ويستمر بدون توقف في تعلم أشياء جديدة ويحاول دائما تحسين وتطوير نفسه وقدراته، فلن تتمكني من توسيع مستوى عقلك أو معرفتك إذا التصقت بما تعلمينه فقط، فإذا رغبت أن تنجحي في مجالك، فعليك أن تكوني مسايرة مع كل الاكتشافات الجديدة في تخصصك أو مجالك وتحاولي تعلم المزيد قدر الإمكان.
 
لا تطلبين النصيحة
يسعى الأشخاص الناجحين دائما إلى طلب دعم لأنهم يريدون رؤية ما يمكنهم فعله لتحسين جودة خدماتهم، فهم لا يخشون طلب المشورة من الغير عندما تواجههم أية عقبة في طريقهم، لأنه من المهم أن يكون لديك قدرة على مناقشة أفكارك مع الآخرين ممن قاموا بحل مشكلات مشابهة.
 
تعدد المهام
بالرغم من أن الكثير من الناس يعتقدون أن تعدد المهام سوف يساعدهم على أن يكونوا أكثر فاعلية وتمكن، إلا أن الدراسات أوضحت أن تعدد المهارات يقلل من إنتاجيتك، فعادة يركز الإنسان الناجح على عمل شيء واحد ويفعله بأفضل ما يكون بدون أي مقاطعة أو وجود شيء يعيق طريقه.
 
تأثير ماضيهم عليهم
لا يسمح الإنسان الناجح لتجارب الماضي أن تخطط مسار مستقبله، لذا لا تحاولي أن تعتمدي على ماضيك فليس هناك ما يمكنك فعله لتغيير الماضي أو ما قد حدث بالفعل، فرغم أن على الإنسان التعلم من تجاربه، لكن يجب أن يحرص ألا يكرر أي أخطاء وقع بها في المستقبل، إنما يجب التركيز على أهدافك وأن لا نقسو بشدة على أنفسنا.
 
الخوف من الفشل
من يستطيع تحقيق كل أهدافه لا يخشى الفشل، لأنه يعلم أن الفشل يمكن أن يكون أفضل معلم له، لذا يحاول تعلم كل ما يستطيع مما يرتكب من أخطاء.
 
التعلق أو مرافقة أشخاص سلبيين 
إذا رغبت في النجاح، فيجب أن تتصلي بالأشخاص الذين يتسمون بالإيجابية والتفاؤل لأنهم سيصبحون مصدر إلهام وتحفيز لك للوصول إلى أهدافك، بينما إذا كان رفقائك ومن يحيطون بك أشخاص سلبيون ستبدأين في رؤية الأشياء بطريقة سلبية مبالغ بها وربما تفقدين رؤية أحلامك، لذا تخلصي من كل الأشخاص الذين يسممون الحياة ويثبطون العزيمة ليحبطوا ما لديك من طاقة ترغبين بها في تحقيق أحلامك.
 
وأخيرا عليك عقد العزم على اتباع أحلامك والاستعداد للعمل بجد لتحقيقها كلها.