Top

موقع الجمال

شارك

كلام في الحب

لماذا لا أقع فى الحب سريعاً؟

تاريخ النشر:14-07-2015 / 01:00 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

 لماذا لا أقع فى الحب سريعاً؟
فى كثير من الأحيان عندما يتقدم الشخص فى العمر وتصبح لديه المزيد من الخبرات، فإنه يقع فى الحب أقل وأقل دون معرف السبب.. هل يبدو ما سبق مألوفا؟ هنا بعض الأسباب التى تفسر الوقوع فى الحب بشكل أقل:
1- الإشباع الفورى: 
نحن نعيش فى مجتمع دربنا على توقع الإشباع الفورى، وبالتالى نشعر بأن العالم مدين لنا بتحقيق رغباتنا على الفور، ولكن الوقوع فى الحب يستغرق وقتا وصبرا فالأشياء التى تأتى بسهولة عادة ما تكون ذات جودة رديئة.
 
2- عدم توافر العاطفة: 
أنت تختار عدم مشاركة عواطفك ومشاعرك الدفينة مع الآخرين، ربما لأنك تخاف من وضع نفسك فى موقف ضعف، ومن الممكن أنك تخفى مشاعرك من أجل أن تصبح أكثر ثقة ونجاحا، هذا النوع من السلوك يعرقل الوقوع فى الحب؛ فعندما لا يمكنك مشاطرة ذاتك الحقيقية مع الآخرين فإن المكان المقدس من العلاقة الحميمة والعميقة والثقة والمشاركة لا يمكن الوصول إليه.
 
3- فوبيا الالتزام: 
هناك الكثير من الأسباب المحتملة حيث يكون الشخص حذرا من الالتزام؛ ربما جرح فى الماضى أو ربما تم برمجته للبحث دائما عما يسمى بـ "الشئ الأفضل" سواء كان شخصاً أفضل فى المظهر أو أكثر جاذبية من الشخص الذى قد تجد نفسك ملتزما به فى أى لحظة، وهذا فى حد ذاته مشكلة؛ فأنت مع مثل هذا السلوك عرضة لخطر ابتعاد أشخاص رائعين عنك، لذا عليك التركيز على ما هو لديك بالفعل بدلا من التفكير فيما يمكن أن تجده فى المستقبل.. فالحياة قصيرة.
 
4- الأنا: 
لا يوجد شئ خاطئ فى الاهتمام باحتياجاتك ورفاهيتك، ومع ذلك جزء من كونك جاهزا لعلاقة الحب هو أن تهتم باحتياجات ورغبات شخص آخر حيث يكون هناك توازن سعيد.
 
5- خطأ فى تحديد الهوية: 
هل تريد حقا أن تقع فى الحب؟ كثير من الناس يتجولون تحت انطباع خاطئ بأن كل ما يريدونه هو وجود علاقة حب ملتزمة، ومع ذلك عندما تصبح فى هذه العلاقة تنفصل، ففى بعض الأحيان لا ندرك أننا فى الواقع نفضل أن نكون وحدنا.
 
6- عدم الاتفاق: 
ربما يكون لديك تلك القائمة العريضة بالأشياء التى يجب أن تكون فى شريكك المستقبلى ولا ترغب فى التخلى عن أى من هذه الأشياء، هذا النوع من التفكير هو غير مفيد للغاية عندما يتعلق الأمر بالحب، وأكثر من ذلك أنه غير واقعى على الإطلاق، والسبب هو أنك لن تتمكن من العثور على الشريك الذى يستوفى مواصفاتك لأنه قد لا يكون موجودا أصلا ، فلا أحد كاملاً وكل منا لديه عيوب؛ لذا بدلا من الهوس بالمواصفات التى تريدها فى شريك حياتك ركز على الصفات الجيدة التى يمكن أن يمتلكها.
 
7- الكمال: 
لا يوجد كمال على وجه الأرض حتى الطبيعة لديها عناصر التدمير الذاتى فيها؛ لذا توقف عن توقع الناس أن تكون مثالية، والأفضل أن تتوقف عن الشعور بأنك شخص مثالى؛ فالناس يخطئون وفى مرات عديدة تصبح أقوى بسببهم.
 
8- توجيه الهدف: 
فى حين أنه لا يوجد شئ خاطئ فى التركيز على مهنة ناجحة، إلا أن الوضع فى كثير من الأحيان يجعلك تهمل روحك وحاجتك للحب، فيجب أن تجد التوازن وتتأكد من وجود الوقت والمكان العاطفى للسماح للحب بالوجود فى حياتك، وهذا فائدته أكبر بكثير من أى مبلغ من المال أو النجاح.