Top

موقع الجمال

شارك

تصميم داخلي

طرق ذكية ستخلصك من مشكلات تنظيم مطبخك

تاريخ النشر:07-07-2015 / 04:25 PM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

 طرق ذكية ستخلصك من مشكلات تنظيم مطبخك
بسبب ضيق مساحات الشقق وبالتالي يكون المطبخ ضيقا مما يجعله صعب التنظيم حيث نجد أكواما من أدوات المطبخ في كل ركن، وهذا يجعل الشكل العام للمطبخ سيء جدا وغير مقبول، لذا جربي هذه الطرق البسيطة والتي ستساعدك على توفير الحد الأقصى من المساحة.
 
اجعلي أطباقك يسهل الوصول لها
لو مللت من الوقوف على أطراف أصابعك للوصول إلى ما لديك من أطباق، جربي تخزين الأطباق في درج سفلي يسهل سحبه والوصول له، وحتى لاتحدثي فوضى داخل الدرج ادخلي به لوحة بها أوتاد قصيرة تثبت في قاع اللوحة مع استخدام أوتاد خشبية لتأمين الأطباق بحيث تثبت في مكانها، وتحميها من الكسر أو الخدش.
 
وحتى يكون الدرج في متناول يديك، انتقي درجا قريبا من غسالة الأطباق لتسرعي من فترة وصولك بالأطباق له، وحتى لا ترهقي نفسك بالوصول إلى الأطباق المطلوبة لأي مأدبة تحضريها.
 
عليك تذكر الآتي 
تأكدي من إمكانية تثبيت الأوتاد في لوحة التثبيت قبل شرائها، حيث تتنوع أحجام الثقوب التي تثبت الأوتاد بها من ماركة صنع للأخرى.

يجب تثبيت الأشياء فوق مادة لاصقة
للحفاظ على الصواني من الانزلاق داخل الدرج، الصقي أشرطة تثبيت أسفل منها، حتى لا تضطري للبحث المرهق عند الرغبة في استخدام أي صينية، ويجب التعامل برفق مع هذه الأدوات للحفاظ على تنظيمها وعدم التسبب في كسر الباب.
 
عليك تذكر الآتي
إذا رغبت في أن تكوني قادرة على نقل الصينية إلى مكان آخر، استخدمي أشرطة Velcro اللاصقة والتي ستسمح لك بنقل الصينية ثم إعادتها إلى مكانها فيما بعد.
 
اجعلي للأدراج عمل مزدوج
خذي درجا عميقا، ثم اصنعي به طابقا ثانيا يثبت فوق الدرج الأصلي ثم أضيفي جوانب للدرج الجديد بحيث يتحرك عبر القمة، وهذا يمكن لصانع المطابخ أن يصممه بالطريقة المناسبة وبذلك أنت تضاعفين الاستخدام دون أن تحتاجي لمزيد من المساحة.
 
تذكري الآتي
يجب أن يكون الدرج 3 وثلاثة أرباع بوصة من حيث الطول لتكوني قادرة على دمج رف آخر له.
 
ضعي تي- شيرتاتك في نظام
الرد على ما تشعرين به من توتر وفوضى في درج التي –شيرتات المخبأ داخل مكتبك طوال الوقت، وبدلا من تعليق قمصانك الواحد فوق الآخر، ابتكرت شركة Ainhoa Vega طريقة تنظيم تشبه صفحات الكتاب حتى يمكنك رؤية كل ملابسك بسهولة وفي مرة واحدة، ويكون ذلك بتثبيت عصاتي المنشفة بمقدمة ونهاية الدرج، ثم طي الملابس على عصى معدنية تنزلق بطريقة عمودية.
 
تذكري الآتي
لإيجاد الحجم الصحيح للعصي، يجب قياس المسافة بين عصي المناشف الاثنين، ثم إضافة من 3 إلى 4 بوصات أخرى، ولأن الطرفين بحاجة إلى الانثناءة ليصلا إلى شكل حرف C حول العصا الأفقية حتى يمكنهم الانزلاق.
 
استخدمي كراتين البيض
تعتبر كراتين البيض صغيرة الحجم مناسبة لحفظ الأغراض الصغيرة مثل دبابيس الورق والخيط والممحاة داخل درج المطبخ، هذا بالإضافة إلى أدوات الحياكة مثل الخيط والأزرار ودبابيس التثبيت في درج إضافي.

تذكري الآتي
اغسلي كراتين البيض المطاطية بالماء والصابون وتطهيرها بكحول التنظيف قبل استخدامها لقتل أي بكتيريا موجودة بها.