لماذا نحتاج تناول المزيد من الشيكولاتة الداكنة ؟!

لقد تم إدراج الشيكولاتة فى الكثير من الأطعمة وخلطها مع العديد من المكونات الأخرى لإعداد الحلويات والتى أصبحت بشكل ما ذات سمعة لكونها متعة سهلة عن الطعام الصحى المعتاد.
 
ولقد أثبتت العديد من الدراسات أن الكاكاو الموجود فى الشيكولاتة يجب أن يكون جزءاً من تعزيز الصحة فى النظام الغذائى الخاص بك، وعليك البدء فى تناول المزيد من الشيكولاتة الآن، ودعونا نقول لكم لماذا؟.
 
الكاكاو هو المفتاح، يصنع الكاكاو من حبوب الكاكاو وهو المكون الرئيسى الذى سيفيد صحتك عندما تتناولين الشيكولاتة الداكنة، ويحتوى الكاكاو على مضادات أكسدة الفلافونويد وهو مكون هام فى كل حمية؛ فالفلافونويد موجود فى الخضروات والفواكه المختلفة وهو يعطىها ألوانها المختلفة. 
 
وكمضادات الأكسدة الأخرى يمنع الفلافونويد تكسير الخلايا فى الجسم ويحسن الصحة ويكافح الشيخوخة والأمراض، وقد أظهرت الدراسات أن اتباع نظام غذائى وفير بالفلافونويد سوف يساعد على محاربة سرطان الرئة، نعم، الشيكولاتة تكافح السرطـان.
 
فوائد الشيكولاتة على الجسم والعقل:
هل تساءلت يوما لماذا يتناول الناس الشيكولاتة عندما يشعرون بالسوء؟ أو لماذا يستخدم الناس الشيكولاتة أثناء الاحتفالات؟
للشيكولاتة خليط من التأثيرات التى تخلق وتعزز الشعور الجيد، وقد ثبت أن الحصص اليومية من الشيكولاتة تزيد الصحة العقلية، بالإضافة لكونها قادرة على خفض ضغط الدم وإنتاج البكتيريا النافعة فى الجسم، ويمكن للشيكولاتة الداكنة أيضا تعزيز مستويات الحديد فى الجسم مما يجعلها مثالية لمن يعانى من فقر الدم أو نقص الحديد. 
 
فكمية الحديد التى تحتويها الشيكولاتة الداكنة أعلى بكثير مما تحتويها السبانخ والتى وصفت بأنها مصدر كبير للحديد.
 
لعبة الأرقام:
لتحقيق أقصى قدر من الفوائد الصحية عليك بتناول الشيكولاتة الداكنة التى تحتوى على تركيزات عالية من الكاكاو.
 
60% نسبة جيدة، ولكن الشيكولاتة مع نسب كاكاو أعلى من ذلك هى أفضل بالتأكيد، ولكن علينا أن ندرك أن مستويات أعلى من الكاكاو يمكن أن يجعل مذاق الشيكولاتة أكثر مرارة من تلك التى تحتوى على نسبة متوسطة من الكاكاو. 
 
وهذا يزعج بعض الناس ولكن بالنسبة لكثيرين آخرين إنها ليست بمشكلة على الإطلاق فمرارة الكاكاو يصبح مذاقا مطلوبا أحياناً.
 
ماتبحثين عنه:
من الواضح أن الشيكولاتة حلوى مفضلة بين محبى الحلوى على مستوى العالم، فأنت لا تريدين خلط حلوى الشيكولاتة مع الأشياء الأخرى التى تفيد الصحة العامة والخاصة بك، حتى نوعية الشيكولاتة يمكن أن يكون لها مكونات إضافية ، ومستويات أعلى من مضادات الأكسدة يمكن أن تختلف من نوع شيكولاتة إلى نوع آخر حتى إذا كانت تحتوى على نفس مكون الكاكاو،عليك بالحد من كمية السكر والدهون فى لوح الشيكولاتة الذى تقومين باختياره وكونى على انتباه من عدد السعرات الحرارية فى كل مرة تتناولين فيها الشيكولاتة، وتأكدى من أنك تحصلين على كل الفوائد الصحية التى يمكن الحصول عليها من الشيكولاتة الخاصة بك.