طرق عامة للعناية بالبشرة لكل أنواعها

البشرة من الأجهزة الحية فى جسمك والتى تقوم بتجديد نفسها باستمرار، وبالتالى تستحق المزيد من الرعاية والاهتمام لتحسين دعمها ومرونتها وتألقها.
 
1- منع أضرار الشمس: 
واقى الشمس هو الينبوع الحقيقى للشباب، فاجعلى من استخدام واقى الشمس عادة يومية مع محلول ذي حد أدنى من SPF 15- 30 . 
وتذكرى أن أشعة الشمس يمكن أن تكون ضارة فى أشهر الشتاء كما هى فى فصل الصيف، وإذا كنت لا تحبين إضاعة مزيد من الوقت فى تطبيق كل من الكريم المرطب وواقى الشمس يمكنك استخدام منتج واحد يحتوى على الاثنين فى آن واحد أى مرطب وواقى للشمس، اشترى مرطب مع نسبة من الوقاية ضد أشعة الشمس الضارة.
 
2- اغسلى وجهك فى الصباح وفى المساء: 
هذه خطوة حيوية يجب أن تتذكرى القيام بها، استخدمى منظف الوجه لغسل وجهك بواسطة إسفنجة أو قطعة قماش قطنية، فغسل وجهك بالمنظف يساعد على التخلص من أى بقع بالوجه.
 
3- قشرى جسمك: 
لا تستخدمى أبدا قطع جوز الهند فى تقشير بشرتك لأنها سوف تتسبب فى التمزقات الدقيقة، فقط جربى المنتجات لمعرفة ما يناسبك.
 
4- عيشى نمط حياة صحياً: 
كالإقلاع عن التدخين وبعض العوامل التى تعمل على زيادة عمر الجلد، واتبعى نظاماً غذائياً صحياً والذى يتضمن العديد من الفواكه والخضروات، الحد من التوتر كلما أمكن، وأيضاً استخدام الكريمات المرطبة.
 
5- اشربى الكثير من الماء: 
هذا سوف يبقى بشرتك رطبة وكذلك جسمك، إذا لم تشربى ما يكفى من الماء سوف يقوم جسمك بسحب الرطوبة من بشرتك لتعويض النقص الذى يشعر به من الماء، وهذا يؤدى إلى جفاف بشرتك وظهور البقع وغيرها.
 
6- تناولى الكثير من الأطعمة الغنية بفيتامين C: 
على سبيل المثال الفراولة والموز والفواكه الشائعة الأخرى والمعروفة باحتوائها على نسبة عالية من فيتامين D , E , C .
 
7- تأكدى من القيام بالتمرينات الرياضية الكافية يوميا والعرق بين الحين والآخر فهذا يساعد بشرتك كثيرا.
 
8- الحصول على قسط كاف من النوم: 
المراهقون فى حاجة إلى حوالى 8 – 10 ساعات والبالغين عادة ما يحتاجون إلى حوالى 8 ساعات من النوم، وعدم الحصول على قسط كاف من النوم يجعلك تشعرين بالتعب طوال اليوم ويتسبب فى ظهور الأكياس تحت العين والذى لا يجعل بشرتك صحية المظهر على الإطلاق.
 
9- تجنبى استخدام الماكياج بقدر الإمكان: 
على الرغم من أنه يجعل بشرتك تبدو صحية إلا أنه فى حقيقة الأمر يجعل بشرتك رهيبة؛ فهو يتسبب فى ظهور البقع ويمكن أن يسبب التجاعيد، وتصبحين غير جميلة على الإطلاق.