Top

موقع الجمال

شارك

عالم الماكياج

طريقة عمل مكياج عيون للسهرة مع النظارة الطبية

تاريخ النشر:14-06-2015 / 04:12 PM

طريقة عمل مكياج عيون للسهرة مع النظارة الطبية
هل نفذت مجموعة العدسات اللاصقة الخاصة بك وأنت الآن مجبرة إما على ارتداء نظارتك الطبية لسهرتك أو المخاطرة بالنزول بدونها؟ نصيحة: اختاري دائما النظارات الطبية حتى لا تتعرضي للمواقف المحرجة!
 
وبما أن النظارة الطبيبة ستكون إكسسوارك الأساسي في السهرة، فإليك طريقة عمل مكياج عيون يبرز جمال عينيك أسفلها:
١- تبدأ خطوات عمل مكياج عيون مع النظارة الطبية بوضع كريم الأساس. تأكدي من اختيار درجة اللون المناسبة لبشرتك وقومي بتوزيعه بالتساوي على وجهك بالكامل.
 
٢- الخطوة التالية هي وضع الكونسيلر. ضعي طبقة خفيفة من الكونسيلر تحت عينيك، بداية من الركن الداخلي لعينيك إلى الخارج. أهم ما في هذه الخطوة هو أن تبدو عينيك وكأنك لم تضعين شيئا، فاحرصي على مزجه جيدا على بشرتك.
 
٣- الآن يحين دور مكياج العيون، والتي سوف تغطيها النظارة الطبية. لن يكون هناك تركيز كبير على عينيك فحاولي إبرازهما ليبدو أنهما واسعتان بطريقة طبيعية. ابدأي بوضع ظل جفون بيج فاتح به لمعة بسيطة على الجفن بالكامل.
 
٤- اختاري درجة ظل جفون أغمق قليلا وضعي منه على الثنية الموجودة في جفنك العلوي.
 
٥- محاولة عمل لوك عيون القط الشهير لن تكون مجدية مع النظارة الطبية، فأفضل تحديد لعينيك هو بالطريقة البسيطة باستخدام إما أي لاينر سائل أو ظل جفون داكن. قومي بعمل خط رفيع جدا من الطرف الداخلي مع زيادة السمك كلما خرجت باتجاه طرف عينك الخارجي.
 
٦- حان دور الجفن السفلي لعينيك حيث أمامك اختيارين؛ إما أن تضعي كحل بيج أو لون داكن. الكحل البيج سوف يساعد على إبراز عينيك بشكل أكثر اتساعا، أما إذا قمت باختيار لون داكن، فهذا سيعتمد على لون بشرتك بالطبع. أنا شخصيا أحب الكحل البني أو الأخضر الداكن، فهي تضيف لمسة لونية لعينيك متضادة مع لون عيونك، وسوف تظهر من خلال النظارة الطبية.
 
٧- لا تتخلي عن الماسكرا أبدا عند عمل مكياج عيون مع النظارة الطبية، فهي لن تجعل رموشك تلمس زجاج النظارة كما تعتقدين. ضعي طبقة واحدة من الماسكرا واحرصي على لف الفرشاة لأعلى فتصبح رموشك مثنية بشكل رائع لأعلى.
 
٨- أحمر الخدود .. أنا شخصيا أفضل أحمر الخدود الكريمي مع النظارات، فهو يستمر لفترة أطول وسوف تتجنبين مظهر تكتل المسحوق أسفل عدسات النظارة.
 
٩- أخيرا أحمر الشفاه، وهو يجب أن يكون محور التركيز في مظهرك بالكامل. فبما أنك اتجهت لمظهر بسيط جدا في مكياج عينيك، عليك أن تتجهي لشفاه صارخة. ضعي لون التوت الأحمر ليضيف الإشراقة إلى مكياجك البسيط.
 
١٠- أرجح أن تصففي شعرك على شكل كعكة أو أي تسريحة تبعد شعرك عن وجهك لإبراز مكياج عيونك مثل الضفائر، كعكة الشعر، أو حتى ذيل الحصان.