10 معجزات لتناول عصير الأناناس

 10 معجزات لتناول عصير الأناناس
10 معجزات لتناول عصير الأناناس

إذا كنت ترغب في صحة جيدة وجسم رشيق فلابد وأن يدرج عصير الأناناس الطازج ضمن روتينك الغذائي اليومي بتناوله كل صباح، حيث إن الأناناس يحتوي على الكثير من المغذيات الدقيقة، فهي ثمار معبأة ببروميلين وفيتامين C، وهذه تعتبر المعونات في كل عملية شفاء في الجسم وإحداث المعجزات، ويحتوي الأناناس على كميات هائلة من السكر، كما أنه غني جداً بالفيتامينات المتعددة.
 
 70% من وزن ثمرة الأناناس ماء و 20% الباقية سكر، يحتوي الأناناس مادة تسمى البروميلين التي تساعد في هضم أكثر الأغذية صعوبة على المعدة، غير أن الأناناس يحتوي الكثير من الأملاح المعدنية مثل الفسفور واليود. وهناك عدد كبير من التوصيات الطبية التي تمنع مرضى السكري من تناوله بشكل قاطع.
 
فوائد تناول عصير الأناناس الاستوائي
1- مكافحة الالتهابات:
البروميلين له خصائص قوية مضادة للالتهابات فهو يساعد الجسم على التخلص من السموم بمكافحة ومقاتلة الالتهابات التي تؤثر على صحة الأنسجة والأعضاء. والاستهلاك المنتظم لثمار الأناناس يساعد أيضاً في علاج إصابات المفاصل والإصابات الناتجة عن ممارسة الرياضة من خلال الحد من الالتهابات وتخفيف الشعور بالألم.
 
2- المساعدة في خسارة الوزن الزائد:
- بفضل محتوى الأناناس الغني بالألياف، يتطلب الهضم المزيد من الوقت، وبالتالي يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول وعندها ستقلل من كم الطعام المتناول. 
- عصير الأناناس يضعف الرغبة في تناول السكريات والدهون، والثيامين يحول الكربوهيدرات إلى طاقة ويعزز التمثيل الغذائي.
 
3- تنظيف الكبد والأمعاء:
البروميلين هو أحد المركبات السحرية لثمار الأناناس الاستوائية اللذيذة؛ حيث إن له خصائص مضادة للطفيليات، وقد أظهرت بعض الدراسات أن تناول عصير الأناناس لمدة ثلاثة أيام متتالية يعمل بسرعة على قتل الديدان الشريطية وتخليص الكبد والأمعاء منها ومن الطفيليات.
 
4- الحفاظ على سلامة وظائف الغدة الدرقية:
الأناناس غني باليود والبروميلين، لذا فهو يساعد في علاج العديد من أمراض المناعة الذاتية، كما أنه يعمل على تخفيف الأعراض المصاحبة لالتهاب الغدة الدرقية.
 
5- الحفاظ على توازن الكهارل في الجسم:
عنصر البوتاسيوم الموجود في الأناناس يجعل جسمك أقوى ويحقق الحفاظ على توازن الكهارل صحيحا في الجسم، وبالتالي يمنع التقلصات أو الإصابات.
 
 
6- يخلص الجسم من السموم: 
ثمار الأناناس الاستوائية معبأة بالألياف والإنزيمات ومضادات الأكسدة التي تنظف الجسم من السموم ومن المعادن الثقيلة المؤذية.
 
7- مساعدة الجهاز الهضمي:
البروميلين الموجود بوفرة في الأناناس يساعد الجهاز الهضمي على هضم البروتينات واستيعابها بشكل أكبر وأكثر كفاءة.
 
8- تقوية اللثة والحفاظ على بياض الأسنان:
وفقاً للأبحاث التي قام بها دكتور فراولي Frawley فإن البروميلين يعمل كمزيل طبيعي لبقع الأسنان ويساعد بشدة في تكسر طبقات الجير والبلاك المتراكمين على سطحها، كما أنه يحافظ على صحة اللثة ومنع إصابتها بالأمراض والحد من تحسسها أيضاً.
 
9- الحفاظ على سلامة وقوة البصر:
الأناناس يحتوي على عناصر بيتا كاروتين وفيتامين A Beta-carotene,  vitamin A الضروريين للحفاظ على سلامة البصر وقوته. 
 
وقد أظهرت دراسة نشرت في دورية أرشيف طب العيون أن تناول ثلاث حصص أو أكثر من الأناناس يومياً تقلل من خطر الضمور البقعي المرتبط بتقدم العمر (تحلل الشبكية) (ARMD)، والذي هو السبب رقم واحد لفقدان البصر لدى كبار السن.
 
10- حماية مضادة للسرطان:
نشرت مجلة بلانتا ميديكا Planta Medica أحد البحوث التي نصت على أن البروميلين (عنصر مهم يحتويه الأناناس) هو أفضل من جرعات العلاج الكيماوي 5- فلورويوراسيل 5- fluorouracilفي علاج السرطان.