نصائح لمساعدة الزوج على الإقلاع عن التدخين

 نصائح لمساعدة الزوج على الإقلاع عن التدخين
نصائح لمساعدة الزوج على الإقلاع عن التدخين

تعاني الكثير من الزوجات من الزوج المدخن خوفًا على صحته وصحة الأطفال، فالتدخين من العادات السيئة التي تضر الصحة بشكل كبير وتعرض للإصابة بالأمراض الخطيرة.

ولتتمكني من مساعدة زوجك في التوقف عن القيام بعادة التدخين عليكِ بإتباع النصائح التي نقدمها لكي في هذه المقالة لتساعدي زوجك في التوقف عن التدخين نهائيًا.

دور الزوجة
عليكِ أن تعرفي أن لكي دور كبير في مساعدة زوجك في التوقف عن التدخين نهائيًا، ويكمن هذا الدور في تشجيعه على الاستمرار في التوقف عن التدخين وعدم العودة له مرة أخرى، لذلك احرصي على أن تقومي بتشجيع زوجك عن طريق مكافأته بعد مرور يوم على توقفه عن التدخين وكذلك الأمر عند مرور أسبوع وشهر حتى يصبح الأمر بالنسبة لزوجك من الأمور المكروه والغير مرغوب فيها، كما عليكِ أن تتحملي زوجك في حالة الغضب الناتج عن احتياج جسمه للنسبة التي اعتاد عليها من النيكوتين والتي توقف عن إدخالها لجسمه كما كان معتادًا عليها من قبل.
 
تحديد موعد
على زوجك أن يعرف أن البدء الفوري في التوقف عن تدخين السجائر هو أهم أسباب التوقف عن التدخين، لذلك قومي بنصحه بأن يتوقف على الفور عن التدخين وعرّفيه أن التسويف لن يأتي بنتيجة حاسمة وهذا ما سيؤدي إلى تكرار المحاولات.
 
التمارين الرياضية
أثبتت الدراسات العلمية أن ممارسة التمارين الرياضية من الأمور التي تساعد على التوقف عن التدخين نهائيًا في حالة الحفاظ على القيام بها بشكل يومي، لذلك قومي بنصح زوجك بالاشتراك في إحدى النوادي لممارسة التمارين الرياضية للتوقف نهائيًا عن التدخين.
 
التغذية
في حالة التوقف عن التدخين يحتاج الجسم إلى التغذية المناسبة التي تمكنه من استرداد عافيته من جديد، لذلك احرصي على أن تحضري بعض الوجبات الغذائية ذات القيم الغذائية العالية حتى تساعدي زوجك في استرداد عافيته من جديد.
 
السموم
بعد التوقف عن التدخين يحتاج الجسم إلى تنظيفه من السموم التي تراكمت نتيجة التدخين، وأثبتت الدراسات العلمية أن تناول العصائر الطبيعية والمياه أحد أهم أسباب ووسائل تخليص الجسم من السموم المتراكمة فيه نتيجة التدخين، لذلك احرصي على توفير العصائر الطبيعية في حالة توقف زوجك عن التدخين.