ماهو السيلوليت؟ وما هي طريقة علاجه؟

كثيرا ما يطلق على السيلوليت "لعنة النساء" لأن الكثير من السيدات تعاني من هذا الشئ المزعج الذي يجعل شكل الوركين والفخذين يبدوان كقشور البرتقال ورواسب الدهون، وللأسف فإن الكثير من النساء تنفق آلاف الدولارات هباء كتكاليف للعلاجات الغير فعالة ومنتجات عديمة الفائدة تماماً. 
 
وذلك لأن معظم الناس لا يعرفون حقا ما هو "السيلوليت"، أو ما الذي يسبب هذه الظاهرة التي تطرأ على أكثر المناطق صعوبة في الجسم، والجهل أيضاً بكيفية علاجها.
 
ما هو السيلوليت وكيف يحدث؟
- الحقيقة أنه ليس هناك فرق بين دهون السيلوليت والدهون العادية الأخرى، والمستحضرات الخاصة بمعالجة السيلوليت من الكريمات والمعالجات الأخرى تعمل جميعها على تفتيت الدهون باختراق نسيج الجلد أملاً في تمزيق الدهون.
 
- ولكن لسوء الحظ فإن السيلوليت يهاجم البشرة ويحدث بسبب ضمور العضلات، فعندما تصبح الأنسجة ضعيفة ومرتخية تضعف العضلة وتصبح غير محددة، ثم تنفصل عن الجلد مما يجعل مظهر الرواسب الدهنية سيئاً وغير جذاب بالمرة.
 
-  لذا عليك أن تعرفي أن كل تلك العلاجات التي تتعامل مع طبقات الجلد فقط هي علاجات واهية لا تؤثر مطلقاً على السيلوليت أو تعالجه؛ لأنه وكما ذكرنا أن العضلة التي تحت الجلد هي المتضررة أولاً فلابد من معالجتها، ولتتذكري أن علاج السيلوليت لا يؤثر مطلقاً ولا ينفع بشئ مع فقدان الوزن وحتى مع الفتيات النحيفات اللاتي يعانين من مشكلة السيلوليت تلك. 
 
- والخبر السار هنا أنه بالفعل توجد علاجات تستطيع معالجة العضلة الضامرة وإعادة ترميمها ليس بصورة مؤقتة فحسب ولكنها تستطيع معالجتها وإبعاد السيلوليت عنها إلى الأبد، ومهما كان عمر الفتاة أو السيدة ومهما كان وزنها أيضاً، فيمكنك القيام بها بشكل طبيعي دون أي تأثيرات جانبية ودون اللجوء للمستحضرات التي تضيعين فيها الوقت والمال والجهد، فلتطالعي النصائح التالية لتتعرفي على طرق العلاج فيما يلي:
5 نصائح مهمة لعلاج السيلوليت:
1- توقفي عن شراء كريمات ومستحضرات ومحاليل علاج السيلوليت؛ حيث إن هناك العشرات من كريمات الحد من السيلوليت في السوق لكنها في الحقيقة لا تفعل أي شيء لعلاج السيلوليت؛ لأن نتوءات السيلوليت هي نتيجة للمشكلة التي تحت سطح الجلد وليست بسبب الجلد نفسه، وبالتالي الكريمات لن تفعل شيئا على الإطلاق.
 
2- علاجات Medi-Spa لا تفعل شيئاً في الواقع غير أنها تتسبب في جرح وإصابة الكثيرات من النساء المستخدمات له، وكان هناك تقرير من منظمة الأغذية والأدوية FDA  أن أجهزة إندرمولوج  Endermologie لا تحسن شيئاً؛ فهي عديمة الفائدة غير أنها تصيب بالجروح نتيجة إدارتها على الجسم ولفها عليه، هذا بالإضافة إلى أنها مكلفة للغاية.
 
3- السيلوليت ليست مشكلة لها صلة بالعوامل الوراثية والجينات، إذن فهي ليست مشكلة مزمنة ولا أبدية وإنما لها علاج، وليس كما يظن البعض أن النساء المصابات بالسيلوليت كتب عليهن المعاناة من سوء مظهره طوال العمر، لذا فلا تدعي بعض الأكاذيب تمنعك من البحث عن الحلول المثلى للعلاج.
 
4- يمكنك التخلص من السيلوليت دون النظر لعدد سنوات عمرك لأن السيلوليت ما هو إلا مشكلة في العضلات، لذا يمكنك إصلاحها من خلال تعزيز عضلاتك وتقويتها، وكل ما عليك القيام به بعض الحركات الرياضية البسيطة التي تستهدف عضلات محددة في منطقة السيلوليت المتضررة للتخلص منه. 
 
يمكنك أن تقومي بتلك الحركات في المنزل؛ حيث إنها ليست قوية أو شاقة بشكل مفرط ويمكن أن تقوم بتأديتها النساء من جميع مستويات اللياقة البدنية والأعمار.
 
5- الطريقة الوحيدة الفعالة للتخلص من السيلوليت هي آداء التمارين الرياضية عن طريق تمرين الجزء الأسفل من الجسم بشكل خاص لإعادة بناء العضلة بشكل جيد، وللعلم أن تلك التمارين الرياضية هي تمارين بسيطة ولكن لابد من أن يدلك عليها المتخصصون أو يمكنك البحث عنها في مواقع الإنترنت ومشاهدتها فيلم فيديو واتباعها كما يفعل المدرب، ولطمأنتك أكثر فتلك التمارين ليس بها حمل وزن أو ماشابه من تلك الحركات والأمور الصعبة.