خمس نصائح تجعل حمامك الصغير يبدو واسعاً

تاريخ النشر :11/05/2015 - 04:55 PM | المحرر : خاص الجمال - شروق عبد الرحيم
أضف الصفحه إلى   ارسال  طباعة 
 خمس نصائح تجعل حمامك الصغير يبدو واسعاً
قد يكون منزلك الجديد بمثابة منزل الأحلام بالنسبة لك ولكثيرين غيرك ورغم ذلك فهناك قاعدة يتفق عليها الجميع وهي: "ليس هناك شئ كامل" فربما تكون هناك بعض الغرف صغيرة المساحة وربما المطبخ وقد يكون الحمام، أما عن الأخير فلا تقلقي فقد حاولنا جاهدين أن نجد لك بعض الحلول الفعالة التي ستؤتي ثمارها مع مساحة حمامك الصغير بشكل جيد وستجعله يبدو أوسع وأكبر مساحة مما هو عليه في الحقيقة بل وعصرياً أجمل في التصميم.
 
فإذا أردت التعرف على بعض الأفكار والنصائح المفيدة فطالعي ما يلي:
1- كابينة الشاور (الدُش)
- ذلك المكان المخصص لأخذ الشاور مكان جيد وملائم للغاية في استخدامه أو بمعنى أدق استغلاله في تخزين الأشياء وحفظها مثل (الشامبو/ الشاور جل/ المناشف/ الصابون/ قفازات التدليك/ قطع الحجر الخفاف) وغيرها من كل المستلزمات التي تحتاجين إليها، ويتم ذلك عن طريق إنشاء بعض الأرفف المثبتة في الجدران، إلى جانب صنع دولاب تخزين مناسب الحجم بحيث يتم إغلاقه عن طريق ضلفة واحدة أو اثنتين لتحتفظي فيه بالأشياء التي تخشين عليها من تسرب الماء لها أو الأشياء الأكثر خصوصية والتي لا ينبغي لأحد أن يطلع عليها.
 
- لإعطاء الحمام مساحة واسعة (وهمية) ينبغي أن تزيدي من الإضاءة العلوية أي إضاءة السقف، فهي بالفعل تعمل على زيادة مساحة المكان.
 
- لا تنسي أن يكون تصميم أبواب كابينة الشاور من الزجاج حتى مع انعكاس الإضاءة العلوية الجيدة علي الأبواب الزجاجية وعلى السقف والأرضية سيعطي منظراً عصرياً جميلاً ومما لاشك فيه واسعاً أيضاً.
 
2- النقوش وورق الحائط
يمكن أن تستفيدي كثيراً من ورق الحائط ذي النقوش والزخارف في إعطاء حمامك مساحة أكبر مما هو عليه وذلك عن طريق جذب الانتباه لزخرفته بدلاً من التركيز على حجم الحمام ومساحته وإن أمكن أن تطبقي نفس المبدأ على السقف فهو أفضل، أما في حالة عدم تحمل ميزانيتك لورق الجدران والأسقف المزخرفة فلا تقلقي فيمكنك الاستعانة برسم الإستنسل  stencilحيث إنه يعد حلا بديلا وجيدا وذو تكاليف معقولة وليست بالكثيرة.
 
3- خزانات الأدوية
يمكن لخزانة الأدوية أن تكون فكرة عبقرية وضرورية في نفس الوقت للاستفادة من المساحة رغم ضيقها في ترتيب محتويات الحمام وعدم تركها مبعثرة في كل ركن وجانب فضلاً عن الاستفادة بالمخزون نفسه، فيمكنك إنشاؤها بجوار حوض غسل الأيدي، فالمعروف أن الذي يعلو الحوض هي المرآة الرئيسية (في حالة تركيب أكثر من مرآة واحدة)، لذا إجعلي الخزانة (الدولاب) في الجوار والأفضل من ناحية التصميم والشكل الجمالي أن تكون على نفس مستوى المرآة من الإرتفاع والمساحة، ويمكنك التحكم في تصميم الحجم والشكل وخامة التصنيع حسب ميزانيتك.
 
4- مرآة الحمام
يمكن لمرآة الحمام أن تلعب دوراً محورياً في إعطائه مساحة واسعة أكبر مما هو عليه في الحقيقة وساعدها الأيمن في تلك المهمة هو الضوء (الإنارة الجيدة) حيث إنهما يؤديان عملاً رائعاً في خداع العين ووهمها بمزيد من المساحة، فعند إرادتك زيادة مساحة حمامك فلابد وأن تستعيني بمرآة حمام كبيرة الحجم مع الاعتناء بتثبيت قدر جيد من لمبات الإضاءة فوق رأسها لتسليط الضوء عليها.
 
5- الدهانات والألوان الفاتحة
من المعروف أن ألوان الدهانات الفاتحة ( الأبيض، أوف وايت Off White، رمادي فاتح) كلها تعطي شعورا جيدا بمساحة واسعة وراحة أيضاً، عكس الألوان القاتمة التي من المؤكد أنها تعمل على التحجيم والتحديد رغم أناقتها، لذا فإذا كنت تشكين من صغر مساحة حمامك فلابد من الاستعانة بتلك الألوان الفاتحة.
:

أضف تعليقك على الموضوع