Top

موقع الجمال

شارك

جراحات التجميل

هل الفخذين أيضا بحاجة إلى جراحات الشد؟!

تاريخ النشر:27-02-2018 / 12:00 PM

المحرر: خاص الجمال - سماء هاني

 هل الفخذين أيضا بحاجة إلى جراحات الشد؟!

يمكن لبشرة الفخذ الداخلية أو الخارجية أن تفقد صبغتها مع مرور الوقت، فالشيخوخة والوزن الزائد هما دائما السبب المعتاد، وتأتي النتيجة بارتخاء الجلد وعدم ظهوره على نحو سلس، فالتمرينات الرياضية وفقدان الوزن لا يحققان الهدف المنشود، ومن أجل الحصول على فخذين أكثر شبابا وبريقا يلجأ العديد من الناس نحو عمليات شد الفخذ.

وقبل الخضوع إلى تلك الجراحات عليكِ التفكير مليا بنحو أكثر واقعية، وأن تعلمي أن عمليات شد الفخذ لا تعمل على إزالة الدهون الزائدة، فجراحات شفط الدهون تعمل وحدها على إزالة الدهون الزائدة بالنسبة لمناطق الجلد النضرة والحيوية، أما إذا كان الجلد فاقدا لبريقه أو مرتخيا فعمليات الشد قد تساعد في محيط الفخذين.

وفي بعض الأحيان يتم إجراء جراحات الشد وشفط الدهون في نفس الوقت، وكما هو الحال مع أي جراحة هناك مخاطر ومضاعفات محتملة، وأفضل من تناسبهم تلك الجراحة هم الأشخاص الذين:

يتمتعون بوزن ثابت نسبيا ولديهم المزيد من الأنسجة الناعمة حول مناطق الفخذ الداخلية والخارجية، وليس لديهم أي مشاكل طبية، وقد اعتادوا على نمط حياة صحي بما في ذلك اللياقة والتغذية الجيدة، بالإضافة إلى أن لديهم نظرة واقعية حول النتائج التي ستعود بها الجراحة

- عن الجراحة:
عادة ما تستغرق جراحات شد الفخذين من 2-4 ساعات، اعتمادا على كمية الجلد المُزال أو ما إذا تضمن الأمر عملية شفط الدهون فيتطلب شد الفحذ المتوسط إجراء شقوق موازية للتجعد الموجود، أما الشد الخارجي فيحتاج عمل قطع يمتد من الفخذ إلى حول الورك.

ويجوز للطبيب إجراء الشقوق التي يمكن أن تكون مخفية تحت الملابس، أما عن طول الجرح فيعتمد على مقدار الجلد المراد إزالته والذي غالبا ما يتم بطول 5-10 سنتيمترات.والجلد المتبقي يتم إعادة تشكيله لكي يبدو سلسا وبمظهر متناسب.

- بعد الجراحة:
سيتورم الفخذين بعد الجراحة قليلا، ولكن سيقوم الطبيب بلف رباط ضاغط حول فخذيك للحفاظ على التورم أسفله والذي يتوقع أن يتم ارتداؤه لعدة أسابيع.

وقد يمكنك الذهاب إلى منزلك بعد بضعة ساعات من انتهاء الجراحة، ولكن بعض الأشخاص يحتاجون للمكوث ليلة في المستشفى أو بعيادة التجميل، وفي كلتا الحالتين ينبغي البدء في المشي عندما يُسمح بذلك، فهذا سوف يمنع خطر حدوث الجلطات.

أيضا عليك اتباع تعلميات الطبيب بشأن متابعة الجرح وتغيير الضمادات، وقد ينصحك باستمرار ارتداء الرباط الضاغط 7-10 أيام أخرى قبل إزالة الخيوط أو الغرز.

ومعظم الناس يحتاجون المكوث في المنزل وعدم الذهاب إلى العمل لمدة لا تقل عن أسبوع بعد إتمام جراحة شد الفخذين، وبعد ذلك يعودون إلى أنشطتهم اليومية في خلال 3-6 أسابيع.

- مظهرك الجديد:
قد تلاحظين تغيرا ملحوظا بعد الانتهاء مباشرة من الجراحة، ولكن قد يأخذ الأمر عدة أشهر لرؤية النتيجة النهائية، وفي بعض الحالات تكون النتائج طويلة المفعول، كما أن اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمرينات الرياضية يمكن أن يجعل من مظهر الفخذين أكثر بريقا وجمالا.