Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

كيف تتخلصين من مشكلة الجفون الدهنية؟

تاريخ النشر:05-06-2015 / 09:02 AM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

 كيف تتخلصين من مشكلة الجفون الدهنية؟
كيف تتخلصين من مشكلة الجفون الدهنية؟
إذا كانت جفونك من النوع الدهني التي لا يثبت عليها الماكياج، مما يشعرك بالضيق والحرج، حيث تستيقظين وتضعين الماكياج ثم تنظرين إلى وجهك بين الحين والآخر لتكتشفي أن جفونك دهنية جدا وهذا مظهر سيء، لكن رغم كل هذا فلست وحدك التي تعاني من هذه المشكلة، فلدينا جميعا دهون في هذه المنطقة، لكن ترتفع نسبة إنتاج الدهون لدى شخص عن الآخر.
 
ويصرح أطباء الجلد والبشرة أن لدينا عددا كبيرا جدا من الغدد الدهنية الموجودة على خط الرموش لإضافة الزيت إلى الطبقة المسيلة للدموع لدينا، حيث يمد مستحلب الزيت والماء هذا العيون بتزييت لهم ولمنع تبخر الدموع.
 
وبالرغم من عدم وجود وسيلة شفاء كاملة يمكنها منع الجسم تماما من إنتاج الزيوت أو الدهون، لكن باستطاعتنا أخذ بعض المقاييس للسيطرة عليها، لذا يمكن الاستفادة من بعض إيجابيات صناعة الماكياج المتوفرة في قليل من المنتجات لوقف مشكلة تشوه ماكياج العين نتيجة لما تفرزه الجفون من دهون، وفيما يلي أسرار الاستمتاع بماكياج عيون مثالي وماسكرا خالية من التلطيخ أو بهتان محدد العيون وظلال العيون الدهنية.
 
اتبعي الآتي : 
ابدأي ببشرة نظيفة جدا
أول الأشياء التي يجب عليك فعلها قبل وضع أي شيء على وجهك في الصباح، هو أن تتأكدي من أن بشرتك خالية تماما من أي بقايا ماكياج أو حتى مزيلات الماكياج من اليوم السابق، فعليك التأكد تماما من أن كل شيء قد تم تنظيفه، وليس هناك أي دهون على منطقة العينين لأن تركها يزيد من المظهر الدهني، وإذا كنت راغبة في عيون نظيفة ونضرة ينصحك الخبراء باستخدام مستحضر إزالة الماكياج " Lancome Bi-Facil Double-Action Eye Makeup Remover" وهو متوفر بسعر 29$ لدى Nordstrom.com.
 
انتقي العناية السليمة للبشرة
بعد تنظيف وجهك، تنتقلي إلى الخطوة التالية وهي العناية بالبشرة وهذا بالطبع باستخدام بعض المستحضرات وفي هذه الحالة يجب النظر إلى ما بها من مكونات موجودة في مستحضرات الترطيب وكريمات العين، وربما تكون المرطبات محتوية على مكونات يصعب على البشرة امتصاصها بشكل كامل مما يزيد من المظهر الدهني للجفون.
 
وينصح الخبراء باللجوء إلى التركيبات التي تعرفينها جيدا والتي قمت بتجربتها وتأكدت من أنها لا تترك أي آثار دهنية على وجهك، لأن زيادة الدهون في مستحضر الترطيب يشوه شكل ماكياج العيون ويسبب له التكسر، ويفضل استخدام مستحضرات خالية من الزيوت ومنها مستحضر الترطيب " Caudalie Vinosource Moisturizing Sorbet" وهو متوفر بسعر 39$ لدى sephora.com، بالإضافة إلى وضع الماكياج وعدم استخدام أي كريمات مرطبة تحتوي على زيوت إلى فترة الليل.
 
تجنبي وضع كريمات على جفونك مباشرة
إذا كان بمقدورك حاولي تجنب وضع أي كريمات على جفونك أو حتى قريبة من خط الرموش، لأن ما تحتوي عليه كلا من المرطبات والكريمات من خصائص مطرية تسبب تفكك ماكياج العيون، والأكيد أنه سوف يتشوه بطريقة غير مرغوبة.