أوقات مفاجئة يحتاجك فيها زوجك

القول بأن الرجال ليسوا حساسين كالنساء يبدو أنه جزء من مسرحية هزلية، ولكن بشكل عام الرجال والنساء لديهم طرق مختلفة للاتصال أو عدم الاتصال لذلك أحيانا قد يكون من الصعب أن تعرفي متى يحتاجك زوجك؟
 
التغاضى عن المشاكل بقوله "أنا بخير" لا ينبغى دائما أن تؤخذ على علاتها، فقط عليكِ أن تأخذى فى الاعتبار أنه يختلف من حيث مستوى الدعم الذى يريده.
 
1- عندما يفقد وظيفته: 
يقول زوجك إنه على ما يرام وربما ترينه يذهب للنوم أو يشاهد بعض البرامج التلفزيونية وهذا جيد لبضعة أيام، ولكن كل شخص يحتاج مساعدة فى الخروج من المشكلة، ذكريه أنك بجانبه حتى يتخطى هذه المشكلة وربما مساعدته للحصول على فرصة عمل أخرى ستكون جيدة ومحل تقدير منه دائما لك.
 
2- عندما يمر بمرحلة صعبة مع أصدقائه: 
الرجال عادة ما يدخلون فى نقاشات مع أصدقائهم وهنا هم لا يعبرون عن مشاعرهم بنفس الطريقة التى تعبر بها النساء، حتى إذا كان لا يبدو قريبا من أصدقائه كما اعتاد أن يكون يمكنك إعطاءه مساحة أكبر للخروج مع رفاقه أو حتى يمكنك دعوته ودعوة أصدقائه وزوجاتهم للخروج فى موعد.
 
3- عندما يبقى فى المنزل لإصابته بالانفلونزا ويقول بأنه لا يحتاج أى شئ:
بعض الناس يريدون حقا أن يكونوا وحدهم عندما لا يكونوا على ما يرام، ولكن إذا كان زوجك من الرجال الذين لا يصنعون مشكلة كبيرة لاحتياجهم للمساعدة ربما يشعر بالسعادة عندما يراك تعدين له حساء الدجاج المفضل له ويشعر بتقديرك له.
 
4- عندما يكون على وشك الحصول على ترقية:
قد يكون مبتسما ومتحمسا ولكنه قد يكون من الداخل صامتا وقلقا.
 
5- عنما يحتاج هدية ما لوالدته:
شراء الهدايا للنساء أمر صعب وشراء الهدايا لوالدتك قد يكون كابوسا، لذا يمكنك مساعدته وإعطاءه بعض النصائح ، فقد لا يعرف زوجك أنه فى حاجة للمساعدة.
 
6- عندما يموت شخص عزيز لديه:
حتى لو أنه شخص ليس على علاقة وثيقة به يمكن أن تؤثر حالات الوفاة على الناس بطرق غريبة، كونى على استيعاب إضافى له لمدة أسبوع أو نحو ذلك.
 
7- عنما يكون غير متأكد بشأن المستقبل: 
ربما تكونين قد حصلتِ على فرصة عمل كبيرة ولكنها تتطلب منك السفر لمدة ثلاث ساعات يوميا بعيدا عن المنزل أو أنه يعمل لوقت متأخر وتقضيان وقتا أقل معا، قد يكون زوجك مترددا للتحدث عن المواضيع الهامة، ولكن إذا كنت جادة ابدأى الحديث عن هذه المواضيع الهامة حتى تتمكنا من معرفة الحل معا.
 
8- عندما يعانى من مشكلة مادية: 
ضعى فى اعتبارك مدى الضيق المادى الذى يتعرض له عندما يحاول تسديد قروضه أو يحاول شراء هدية عيد ميلادك على مستوى دخله، ففى بعض الأحيان لا يمكنك أن تساعدى فى شعوره بخيبة أمل فى هذه الحالة، ولكن حاولى أن تكون توقعاتك معقولة.