في هذه الأوقات يجب أن تكوني أنانية

 في هذه الأوقات يجب أن تكوني أنانية
في هذه الأوقات يجب أن تكوني أنانية

ليس من الخطأ أبدا أن تمنحي نفسك أولويات أساسية أو تلبي لها الاحترام والتقدير الذي تستحقه.
 
هل تعلمين سيدتي الصورة النمطية التي أخذها المجتمع بأن غرور الرجل يفوق المرأة؟ على ما يبدو أنها حقيقة تم إثباتها علميا، وذلك من خلال دراسة جديدة أجرتها مجلة مؤسسة الطب النفسي الأمريكية والتي تعرف باسم "Psychological Bulletin" واكتشفت أن الرجال يميلون إلى أن يكونوا أكثر نرجسية عن النساء، ورغم ما أظهرته المعدلات من تساوي كل من الرجال والنساء في حب الذات والغرور، لكن النساء أقل ميلا للسلطة والتسلط.
 
ورغم الاعتقاد السائد أن من لديهم أنا هوسي ليسوا إلا مجموعة من الحمقى، فلن يضر إذا تصرفت مثل الرجال في هذ الجانب من وقت لآخر، خاصة في مواقف معينة يجب أن تتمتعي بالنرجسية والغرور و يكون محور تركيزك على نفسك في المقام الأول، سوف تتعرفين عليها فيما يلي: 
 
عندما يمدحك أحدهم:
ليس عيبا أن تحبي نفسك وتعجبي بها عندما يوجه إليك أحد كلمات من المجاملة الرقيقة، كأن يعبر عن إعجابه بابتسامتك أو جمالك أو أناقتك أو أحد سماتك الإنسانية المميزة، بالطبع تشعرين من داخلك بالسعادة، فحاولي التمسك بهذه اللحظة الجميلة واشكريه على كلماته وتمسكي بهذا.
 
عندما تطلبين رفع راتبك:
إذا كنت تقومين بعملك على أكمل وجه ولا تتقاضين الراتب الذي يعوض عليك ذلك أو يوازي ما تبذلين من جهد، فمن الواجب أن تطالبي برفع راتبك وهذا حقك، وفي هذا الوقت لابد أن تكوني مرفوعة الرأس وأنانية بعض الشيء لأنك لا تطلبين صدقة إنما حقا، وتعبرين من خلال كلماتك عن ما تقومين به وما يستحق المقابل المناسب.
 
عندما تحصلين على ترقية:
لا مانع من بعض السعادة والغرور الصحي عندما تحصلين على ترقية في عملك، لأنك بالطبع تستحقينها، وبإمكانك الإعلان عنها على الفيسبوك وتويتر وانستجرام فمن حقك أن تحتفلي بأنك حصلت عليه.
 
عندما تكون علاقتك الحميمة بزوجك جيدة:
إذا كنت تتمتعين بعلاقة حميمية جيدة مع زوجك فأنت تستحقينها لأنك بالطبع توفرين له السعادة والاستقرار والراحة مما يدفعه هو أيضا لإسعادك، وهذا شيء يجب أن تفخري به وتتمسكي به حتى ولو بأنانية لأنه ملكك أنت وحدك ولا يمكن لأحد أن يتشاركه معك.
 
إذا قاطعك أحد الرجال في اجتماع عمل:
في هذه اللحظة عليك وبكل قوة وتركيز على ذاتك أن تخبريه أن ينتظر حتى يأتي دوره في الحديث.
 
عندما تكونين مخطوبة لشخص لا يستحقك:
في هذه اللحظة لابد أن تكوني أنانية جدا ولا تفكري إلا في نفسك، لأن الخطيب الفاشل الذي لا تأخذين منه إلا العذاب والإحباط الدائم لابد من الابتعاد عنه تماما وأن تركزي على سعادتك وتبحثين عنها مع شخص آخر.
 
عندما توزعين مهام العمل:
لا تخشي شيئاً وبمنتهى القوة والحزم وزعي العمل على الموظفين الذين يعملون تحت إدارتك.
 
بعد تأدية بعض التمرينات المكثفة:
حينها قولي لنفسك وبمنتهى النرجسية أنك أديت عملا جيدا ومفيدا لجسمك.
 
أثناء الذهاب لمقابلة عمل:
عند الذهاب لمقابلة شخصية من أجل الحصول على عمل فكوني أنانية جدا والمقصود هنا أن تركزي انتباهك على نفسك والاهتمام الكامل بها من كل الجوانب حتى تصلي إلى المقابلة وأنت في الصورة المثالية لتقدمي نفسك ولتحصلي على العمل.
 
عندما تنظرين في المرآة:
عند النظر في المرآة عليك نسيان كل عيوب قد تعتقدين أنها لديك، وانظري لنفسك على أنك جميلة الجميلات وكوني فخورة بنفسك جدا فانطباعك عن نفسك ينتقل إلى الآخرين مهما كان بالإنسان من عيوب يمكنه أن يخفيها من خلال النظر إلى نفسه بثقة وحب.