أسباب تجعلك تدرجين زيت السمسم فى روتين الجمال الخاص بك

تاريخ النشر :09/04/2015 - 12:19 PM | المحرر : خاص الجمال - إيمان عبد الهادي
أضف الصفحه إلى   ارسال  طباعة 
أسباب تجعلك تدرجين زيت السمسم فى روتين الجمال الخاص بك
يستخدم زيت السمسم على نطاق واسع لاستخداماته المتعددة فى الطهى وفوائده الصحية ومع ذلك يمكن الاستفادة بهذا الزيت بشكل رائع لبشرتك وشعرك على حد سواء إذا قمت بإدراجه فى نظام العناية بهما، كونه طبيعيا وخاليا من المواد الكيماوية فإنه يمكنه أن يجعل بشرتك تبدو جميلة وأصغر فى السن دون مشاكل، لا تصدقين هذا ؟
 
إذن تابعى القراءة لمعرفة كيف يمكنك الحصول على بشرة متوهجة وشعر رائع باستخدام زيت السمسم:
- فوائده للبشرة:
يساعد زيت السمسم على تنشيط وتجديد شباب الجلد.
 
1- واق من الشمس: 
يحتوى زيت السمسم على فيتامين E وهو مضاد للأكسدة يحد من الضرر الذى تسببه الجذور الحرة وأشعة الشمس القاسية وبالتالى يتصرف كواقى رائع للشمس طبيعى وخال من الكيماويات.
 
ولجنى فوائد زيت السمسم كواقى من الشمس قبل الخروج فى الهواء أو الشمس يمكنك تطبيق بضع قطرات من زيت السمسم على وجهك ويديك والأماكن التى تتعرض لأشعة الشمس وتذكرى تطبيق الزيت قبل الخروج للهواء بفترة لتجنب تراكم الأوساخ والتراب.
 
2- مرطب: 
بصرف النظر عن احتوائه على فيتامين E يحتوى زيت السمسم أيضا على الأحماض الدهنية الأساسية مثل اللينوليك مما يجعله مرطبا جيدا لإنعاش البشرة وجعلها حيوية ناعمة ونضرة. ومع ذلك زيت السمسم له رائحة قوية إذا كان لا يمكنك تحملها يمكنك إضافة بضع قطرات من زيت إكليل الجبل أو زيت خشب الصندل إلى ملعقة صغيرة من زيت السمسم وتطبيقه فى جميع أنحاء وجهك قبل الذهاب إلى السرير.
 
3- مكافح للشيخوخة
مضادات الأكسدة الأخرى الموجودة فى زيت السمسم يمكنها أن تفعل المعجزات لبشرتك حيث يمنع تشكل التجاعيد والخطوط الدقيقة بالإضافة لفيتامين E فهذه المواد المضادة للأكسدة تساعد على محاربة آثار الجذور الحرة التى تعد السبب الرئيسى وراء الشيخوخة المبكرة للجلد، وفضلا عن ذلك فهو يعزز أيضا عملية الشفاء عن طريق الحد من وجود الندوب والعيوب والتصبغ.
 
4- منظف للبشرة: 
الجلد وخاصة بشرة الوجه هى الأكثر عرضة للكثير من الملوثات البيئية والسموم التى يمكن أن تسبب الكثير من الأذى وبعض هذه السموم والملوثات قابلة للذوبان فى زيت السمسم وبالتالى يمكن إزالتها بسهولة مما يجعل البشرة صحية ورائعة، يعمل زيت السمسم بمثابة مطهر طبيعى منظف من السموم يمنح وجهك التوهج الطبيعى الذى تبحثين عنه.
 
5- مضاد للحساسية: 
زيت السمسم له خصائص مضادة للحساسية يمكن أن تساعد فى الشفاء من الالتهابات التى تظهر فى الجلد كما له خصائص مضادة للجراثيم والفطريات مما يجعله خيارا طبيعيا لمكافحة الالتهابات الفطرية التى تصيب القدم والالتهابات  الفطرية المهبلية.
 
- فوائده للشعر:
إليك كيف يمكن أن يجعل زيت السمسم شعرك أقوى وأكثر لمعانا:
1- يعزز نمو الشعر: 
يمكن لتدليك فروة الرأس بواسطة زيت السمسم الدافئ أن تساعد على تعزيز الدورة الدموية وبالتالى تساعد على نمو الشعر، فالأحماض الدهنية الأساسية الموجودة فى الزيت تساعد على الانقسام السريع للخلايا فى الشعر وبالتالى تعزيز نموه.
 
2- يمنع النهايات المتقصفة: 
زيت السمسم هو بمثابة بلسم طبيعى لشعرك وبصرف النظر عن كونه بلسما عميقا فهو يغذى ويرطب شعرك ويعالج أيضا النهايات المتقصفة على نحو فعال. وللحصول على أفضل النتائج امزجى ملعقة من زيت السمسم مع ماسك الشعر الخاص بك أو مع البلسم الذى تستخدمينه عادة ووضعه على شعرك من الجذور إلى الأطراف واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اغسليه بالماء الفاتر للحصول على شعر لامع وناعم من دون أى علاج كيميائى.
 
3- يحافظ على لون الشعر: 
ليس من المعروف تماما كيف يقوم زيت السمسم بالحفاظ على لون شعرك الأسود أو الملون ولكنه عندما يستخدم مع زيوت الشعر الأخرى مثل زيت جوز الهند أو زيت الخروع أو زيت الزيتون أو زيت اللوز فإنه يضفى جمالا على اللون الأسود أو البنى أو حتى الألوان الأخرى كما أنه يمنع الشيب.
 
4- يحارب جفاف فروة الرأس والقشرة: 
لأن زيت السمسم غنى بالفيتامينات والمغذيات وخصائصه المضاة للفطريات والجراثيم فإنه يساعد على محاربة جفاف فروة الرأس والقشرة كما أنه يحمى شعرك من الأضرار الناتجة عن التعرض للأشعة الفوق بنفسجية بوصفه واقيا من الشمس للشعر الخاص بك.
:

أضف تعليقك على الموضوع