Top

موقع الجمال

شارك

جراحات التجميل

تقنية متطورة تغني عن المفاصل الصناعية لتجويف الورك

تاريخ النشر:24-06-2017 / 12:00 PM

تقنية متطورة تغني عن المفاصل الصناعية لتجويف الورك

بدأ الجراحون تطبيق تقنية متطورة تتيح الإبقاء على المفاصل الأصلية لتجويف الورك، من خلال قطع بعض من عظام الحوض، مما يعد بديلا عن استخدام المفاصل الصناعية التي لا تدوم سوى بضع سنوات ولا يمكن استبدالها سوى مرة أو مرتين.

وأشار التقرير إلى أن هذه التقنية تقدم بديلا ناجحا للمرضى الذين يعانون من ضحالة تجويف الورك، الذي قد يؤدي إلى انفكاك المفصل فجأة، وذلك بعدما ثبت فشل استخدام المفاصل الصناعية للمرضى من كبار السن.

ويوضح د. جواد برويزي -جراح عظام بمستشفى توما جيفرسن- أن التقنية المتطورة تقوم على قطع العظم حول الحوض وتعميق التجويف، ومن خلال ذلك يتم تأمين مكان لغضروف المفصل، وبعد ذلك يبدأ التهاب المفصل والألم بالزوال وتتحسن الحركة شيئا فشيئا.

ويستغرق العلاج الفيزيائي لتلك التقنية نحو 6 أشهر، وبعد التعافي يصبح بإمكان المريض التحرك بطلاقة.وكانت "لوري ماير" -39 عاما- تعاني من مشاكل في المفاصل نتيجة لضحالة تجويف الورك لديها، ونتيجة لكبر سنها فضل الجراحون عدم اللجوء إلى البدائل الصناعية، حيث كانت مرشحة لعمل ورك صناعي مرة أو مرتين خلال عمرها تنتهي في الغالب إلى كرسي متحرك، ولذلك لجأت إلى استخدام التقنية المتطورة، وعادت لها الحركة الطبيعية من جديد.