تعرف على أهم توجهات موضة الرجال لخريف وشتاء 2015

- صوف الخراف والجلد: هما أهم خامتين لموسمي الخريف والشتاء المقبلين.
 
من اليوم الأول، توضح هذا الاتجاه بالنسبة للماركات التي تتمتع بميزانيات مهمة مثل «كوتش» الأميركية، التي أرسل مصممها ستيورات فيفرز مجموعة من المعاطف الواسعة بجيوب كبيرة من الجلد وجاكيتات أقصر بياقات بالصوف أو مبطنة به، و«بيربيري» التي اقترحت معاطف مزينة به أيضا.
 
الجميل فيها أنها تجمع الأناقة العصرية بالعملية ما يجعلها تخاطب شرائح كثيرة. حتى الأحذية ذات التصاميم الرياضية تزين بعضها بالصوف، كما في حالة «كوتش».
 
الصوف كان أيضا قويا في عرض «توبمان»، وإن بطريقة مختلفة وأخف. جاء استعماله من باب التخفيف من الرسمية وخلق نوع من الحيوية على الأزياء، لا سيما المعاطف التي زينتها صفوف طولية من الصوف بألوان متنوعة.
 
- الألوان الداكنة: غلبت على معظم العروض منذ الأيام الأولى، بما فيها عرض «مان» الذي تموله كل من فاشن إيست وتوبمان لرعاية المواهب الصاعدة، فقد غلب على معظم التصاميم الأسود والأزرق الغامق، ما يشكل توجها جديدا بالنسبة إلى مصممين شباب كانوا إلى الأمس القريب يحاولون كسر التابوهات والتمرد على المتعارف عليه بشتى الطريق، وأحيانا من باب «خالف تُعرف». 
 
واحد من مصممي «مان» هو نيكوميدي تالافيرا، قدم تشكيلة غلب عليها اللون الأسود، قال إنه استوحاها من أزياء الشباب المسلم في المنطقة التي يعيش فيها «هاونسلو» شرق لندن.
 
غلبت عليها الطبقات المتعددة والبنطلونات الواسعة والقصيرة. اللافت أن توقيتها كان مناسبا في ظل الأحداث التي شهدتها باريس في نفس الأسبوع، لهذا نجحت إلى حد ما في إظهار الغنى الثقافي الذي تتمتع به العاصمة البريطانية. 
 
ومع ذلك يجب التنويه بأن تالافيرا متأثر بهذا الأسلوب منذ تخرجه من معهد سانترال سانت مارتن في عام 2013، وليس وليد الأحداث الأخيرة.
 
- في عرض «اكواسكوتيم» كانت الألوان هادئة كالتصاميم، بحكم تاريخ الدار في التفصيل الكلاسيكي. قدم مصممها جاكيتات مبطنة، ومعاطف عصرية مع بدلات مفصلة ومضمونة، لا تتخللها أية تفاصيل مجنونة باسم الابتكار.