Top

موقع الجمال

شارك

عالم الماكياج

اليك .. بعض خدع النجمات والخبيرات الجمالية

تاريخ النشر:01-02-2018 / 12:00 PM

اليك .. بعض خدع النجمات والخبيرات الجمالية

ربما قد سمعت الكثير عن الخدع التي تستعملها البعض من صديقاتك، بعض يثير الاهتمام ويستحق التجربة، والبعض الآخر يثير التعجب والاستغراب. الطريف انه ليس هناك أي اختلاف بين صديقاتك، والنجمات اللواتي تتصدر صورهن صفحات المجلات وشاشات السينما، فالمرأة هي المرأة دائما، وطموحها للتألق والجمال لا يختلف:

تشارليز ثيرون، تحتفظ بالجل الخاص بالعيون في البراد، لأنها كما تقول «اكتشفت ان مفعوله في التخلص من الجيوب والانتفاخ حول العينين أكبر تأثيرا».

رينيه زيلويغر، تزيد من فاعلية مستحضرات العناية بالبشرة التي تستعملها بإضافة قليل من زيت الخزامى في كل مرة تريد استعمالها للتخفيف من احمرار بشرتها والحساسية التي تعاني منها.

للحصول على بشرة ندية وشابة، تضيف كايتي هولمز، زوجة النجم توم كروز، نقطة من زيت ملائم للبشرة إلى كريم الترطيب الذي تستعمله.

خدع الخبيرات ـ خبيرة الماكياج، ماري غرينويل: «إذا كنت تعانين من بشرة باهتة أو صفراء اللون، يمكن ان تستغلي هذه المسألة لصالحك. استعملي كريم اساس بدرجة أغمق من لون بشرتك الطبيعي، أو بودرة تسمير لمنح بشرتك الدفء الذي تتوخين».

ـ الخبير ليز بوغ: «إذا استعملت كريم اساس واكتشفت ان لونه غامقا اكثر من اللزوم، يمكنك ببساطة ان تستعملي اسفنجة مبللة لتوزيعه جيدا على مجموع الوجه وعلى العنق حتى لا يبدو الفرق واضحا، ثم استعملي أحمر خدود بلون وردي فاتح أو مشمشي مرجاني». ـ ماري غرينويل: «إذا كنت تعانين من اختفاء ماكياجك وكريم الاساس بعد ساعات قليلة من وضعه، فربما يعود الأمر إلى سخائك في استعمال كريم الترطيب.

غيري من عادتك هذه باستعمال الكمية الكافية فقط، واتبعيها باستعمال البودرة السائبة لتثبيت الماكياج وكريم الاساس مدة اطول».

ـ إذا كان لون بشرتك متجانسا ولا تحتاجين إلى كريم اساس، فأنت محظوظة، لكن إذا كنت ستستعملينه، فاختاريه بتركيبة خفيفة حتى وإن كانت لا تخفي كل الشوائب، فهي على الأقل ستمنحك إطلالة متألقة وندية. وزعيه بأطراف اناملك، لأن الدفء سيساعد البشرة على التفاعل معه بشكل جيد. تذكري أنه عليك الاستغناء تماما عن استعمال البودرة إلا إذا كنت تعانين من بشرة دهنية. لإتقان هذه الإطلالة، يمكنك ان تستعملي قليلا من الفازلين فوق وجنتيك وعظمة الحواجب.