أزيلي آثار الجروح والندبات بـ10علاجات منزلية

 أزيلي آثار الجروح والندبات بـ10علاجات منزلية
أزيلي آثار الجروح والندبات بـ10علاجات منزلية

يمكنك إزالة (الجدرة) الندبات التي تخلفها الجروح والخدوش وحتى النتوءات الجلدية البسيطة أو بعد العمليات الجراحية أو حتى نتيجة للإصابة ببعض أنواع الالتهاب والإصابة بالفطريات، ومن مواصفات الجدرة أنها تكون علامة بارزة أي مرتفعة عن الجلد وتختلف في اللون أيضاً بحيث تميل إلى اللون الوردي اللامع وللعلم أن هذا الأثر ينمو بعد بعض الوقت من وقوع الضرر، ولكن لحسن الحظ فإن إزالته سهلة ولا تحتاج لبذل الجهد أوالمال وما عليك سوى اتباع إحدى العلاجات الآتية أو بعضها.. فطالعها.
علاجات الجدرة / العلامات الجلدية.
 
1- عصير الليمون
عصير الليمون معروف عنه غناه بفيتامين C إلى جانب احتوائه على مضادات الأكسدة واللذان يقومان بعمل ممتاز في علاج الندوب بما في ذلك الجدرة، وطريقة العلاج تكون بوضع البعض من عصير الليمون المركز الطازج على الإصابة الجلدية ويمكنك استخدام فرك 1/2 ليمونة محتوية على العصارة بطريقة مباشرة على منطقة الإصابة ثم قم بالتخلص من القشرة المستخدمة واترك البشرة تتشرب الليمون لحوالي 30 دقيقة أو ما يزيد ويمكنك الشطف بعدها على أن تتكرر تلك العملية من وقت لآخر.
 
2- زيت الخردل
يعد زيت الخردل علاجا مدهشا لحالات الإصابة بالجدرة وذلك بسبب خصائصه القوية المضادة للفطريات على أن يتم دهان المنطقة الجلدية المصابة بزيت الخردل ثلاث مرات يومياً.
 
3- خل التفاح
يقلل خل التفاح من احمرار الجلد ويعمل على تقليص حجم الجدرة بتطبيق بعض الخل على الإصابة والعمل على التدليك اللطيف حتى يتشرب الجلد الخل ويمتصه، وتكرر تلك العملية من آن لآخر مع تقارب الوقت بين العمليتين بشرط امتصاص الجلد لجميع خل التفاح الموضوع عليه.
 
4- زيت الثوم
اعمل على وضع بضع قطرات من زيت الثوم على الجلد المتضرر واتركه لمدة 10 دقائق وبعدها قم بالشطف جيداً. 
 
5- صودا الخبز
تعد صودا الخبز مادة فعالة وشديدة الأثر للتقشير الجلدي وللتحضير قم بخلط 1:3 ثلاثة أجزاء من البيروكسيد peroxide إلى واحد من صودا الخبز baking soda وتشكيلهم عجينة ووضعهم على الجدرة لتسريع عملية الشفاء.
 
6- الصبار
يساعد الصبار في شفاء الجلد وتنقيته من الالتهابات والحد من التضرر، وللتوصل لنتيجة طيبة قم بتنظيف المنطقة الجلدية المصابة جيداً مستخدماً ماء دافئ ثم قم بتطبيق البعض من هلام (جل) الصبار عليه، على أن تكرر تلك العملية من حين لآخر.
 
7- زيت اللافندر
يعمل زيت اللافندر على تجديد خلايا الجلد وتسريع عملية شفاء الجروح من خلال دهان الإصابة ببعض قطرات منه ثم التدليك الجيد بلطف لعدة دقائق وحتى الامتصاص التام مع التكرار.
 
8- ماء الورد وخشب الصندل
ماء الورد يعرف بخاصيته القابضة لمسام الجلد وخشب الصندل قوي جداً في إعادة تشكيل الجلد وتجديده، والطريقة كالآتي: 
إعمل على مزج المكونين السابقين حتى تتشكل لديك عجينة سميكة ثم نظف مكان الندبة جيداً واعمل على وضع العلاج على الجلد المصاب قبل الذهاب للنوم على أن تشطف في الصباح.
 
9- عسل النحل
يشفي عسل النحل الجلد ويرطبه على أن يتم تطبيقه مع التدليك اللطيف لمكان الضرر وبتلك الطريقة ستمنع تراكم الجلد الميت مما يسمح بتسريع عملية الشفاء.
 
10- تراب القصار
للتخلص من الندوب قم بعمل المزيج الآتي: ( ملعقة صغيرة من ماء الورد، ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من تراب القصار وهو نوع من أنواع الطين الرسوبي وبالإنجليزية يسمى fuller’s earth) ويمزج الخليط معاً حتى تتشكل عجينة ثم يتم وضعه على الجلد المتضرر ويترك لمدة تتراوح من 10 إلى 15 دقيقة على أن يشطف بعدها بالماء البارد.