8 أسباب رائعة لتناول الرمان

الرمان له فوائد رائعة للصحة والجمال، إنه لذيذ ويمكنك استخدامه فى السلطات وأطباق الأرز واللحوم والعصائر واللبن وكذلك يمكنك ببساطة شرب عصير الرمان.
 
واحدة من حبات الرمان لديها حوالى 100 بذرة وتحتوى على 100 سعر حرارى مما يجعله وجبة خفيفة منخفضة السعرات الحرارية مثالية لمتبعى الحمية الغذائية، الرمان يمكنه كذلك أن يساعد على منع بعض الأمراض الخطيرة بما فى ذلك السرطان وأمراض القلب.
 
وإليكم بعض أفضل الأسباب لإضافة الرمان فى روتين الغذاء الخاص بكم:
1- الرمان يساعد على خفض نسبة الكوليسترول السئ: 
الرمان يحتوى على مضادات قوية للأكسدة التى تساعد على خفض الكوليسترول السئ وخفض ضغط الدم المرتفع ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، ومن الأفضل أن يؤكل الرمان يوميا أو إضافته إلى الوجبات الصحية بما فى ذلك العصائر والسلطات.
 
2- الرمان منخفض فى السكر: 
السكر هو السبب فى الكثير من الأمراض بما فيها أمراض القلب والسرطان والسمنة ومرض السكرى ومشاكل الجلد، ومن الأفضل حقا الحد من استهلاك السكر الخاص بك أو الامتناع عن استخدامه على الإطلاق فى النظام الغذائى الخاص بك من أجل صحتك، ومعظم الفواكه تحتوى على نسبة عالية من السكر ولكن الرمان منخفض جدا فى محتواه من السكر وهو ما يعنى أنه جيد جدا لمستويات السكر فى الدم، نصف كوب من بذور الرمان يحتوى على 8 جرام من السكر وحوالى 70 سعر حرارى.
 
3- الرمان يعزز وظائف الدماغ: 
نظرا لارتفاع محتواه من مضادات الأكسدة يمكن أن يساعد الرمان على تحسين الذاكرة الخاصة بك وتحسين القدرات المعرفية ووظائف الجهاز العصبى ويمكن أن يقلل أيضا من خطر الإصابة بمرض الزهايمر ويمكن أن يكون مفيد للأشخاص الذين يعانون من هذا المرض.
 
4- الرمان يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع: 
تظهر الدراسات أن الرمان يمكن أن يساعد الناس على خفض ضغط الدم المرتفع. وهو مفيد بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع مزمن فى ضغط الدم. وعصير الرمان وكذلك البذور بما تحتويه من مضادات الأكسدة لها تأثير جيد على جدران الشرايين. . وإذا كنت تعانى من ارتفاع ضغط الدم اسأل طبيبك عن الرمان وسترى ما سيقول.
 
5- الرمان له خصائص مضادة للشيخوخة: 
من المعروف أن الرمان له خصائص رائعة مضادة للشيخوخة وإدراج المزيد من الرمان فى نظام غذائك اليومى سوف يساعدك على مكافحة التجاعيد وسيجعلك تبدين أصغر سنا مما أنت عليه حقا، الأمر هنا أن الرمان يحتوى على  مضادات أكسدة قوية من البوليفينول مما يساعد على منع أى علامات للشيخوخة من الظهور.
 
6- الرمان يساعد على منع نمو الخلايا السرطانية: 
بالتأكيد لا يمكن للخضروات والفواكه أن تعالج السرطان ولكن يمكنها أن توقف نمو الخلايا السرطانية فالرمان هو واحد من أفضل الفواكه التى يمكن أن تساعد على الوقاية من السرطان إذا كنت تأكله أو تشرب عصيره بانتظام.
 
7- الرمان له خصائص مضادة للالتهاب: 
أكل الرمان يساعد على تقليل الالتهاب ومكافحة أعراض التهاب المفاصل ويمكن لهذه الفاكهة أن تساعد أيضا فى منع انهيار الغضروف وهى جيدة جدا لمفاصلك، ونظرا لأنه يحتوى على خصائص مضادة للشيخوخة فالرمان يساعد على إبقاء مفاصلك شابة وصحية، وعلاوة على ذلك يمكن أن يساعد عصير الرمان فى تخفيف آلام المفاصل.
 
8- الرمان يحسن المزاج: 
فى المرة القادمة التى تشعر فيها بشعور سئ يمكن لوجبة خفيفة من بذور الرمان الطازج أو شرب كوب من عصير الرمان أن يشعرك بتحسن كبير حيث يساعد الرمان على زيادة مستويات السيروتينين فى الدماغ والسيطرة على تقلبات المزاج وحتى أنه يمكنه أن يمنع القلق والاكتئاب.